amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصر

حبس رجل الاعمال صفوان ثابت لإتهامه بتمويل الإرهاب

amazing

متابعة/ انتصار حسين

أمرت جهات التحقيق، بحبس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة 15 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة العامة  في اتهامه بتمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسندت جهات التحقيق للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وجاء القبض على رجل الأعمال صفوان ثابت، وحبسه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، ليكشف مغارة تمويل الجماعة الإرهابية، والتي كشفت المصادر أن إجمالي رأس مال المجموعة بلغ 7 مليارات جنيه، والتي ما تزال فى يد الإخوان، مع احتمالات مفتوحة على تدفق حصة من تلك الأموال للجماعة، أو إسهام القائمين عليها فى تمويل مخططاتها.

وتعود ملكية حصة الأغلبية فيها إلى عائلة إخوانية معروفة، وتجمعها بمرشد الإخوان السابق علاقة مصاهرة، فضلا عن محطات وشبهات عديدة حول إخفاء جزء من أموال الجماعة داخل المجموعة.3

وعقب التحقيقات التي تجرى مع المتهم صفوان ثابت مالك المجموعة ورئيس مجلس إدارة شركة جهينة، والمقرر أن يعقبه انفراجه في الموقف الحالي، إلا أن الأمور عادت إلى نقطة الصفر مرة أخرى مع قرار تسليم “جهينة” إلى سيف صفوات ثابت، نجل رجل الأعمال صفوان ثابت، والذى كان يشغل موقع نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى