amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالتوازن والأمن القوميالشرق الأوسطالعالمسياسةعلوم عسكرية

القوات الأمريكية تم إخلاء أقل من 100موظف من السفارةالامريكيه في الخرطوم

amazing

 جيم جارامون ,

أخبار وزارة الدفاع الأمريكية نقلا من الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية

قامت القوات الأمريكية بإجلاء أقل من 100 موظف أمريكي من الولايات المتحدة. قال مسؤولون حكوميون أمريكيون إن السفارة في الخرطوم بالسودان أمس. 

أمر الرئيس جو بايدن بإخلاء السفارة من الدولة المحاصرة. وقال مسؤولون في وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إنه تم إجلاء عدد صغير من الدبلوماسيين المتحالفين. 

amazing amazing

وقال اللفتنانت الجيش إن وزارة الدفاع نشرت قوات وقدرات في جيبوتي فقط في حالة وجود أمر بإخلاء السفارة في الخرطوم. الجنرال. دوجلاس أ. سيمز الثاني ، مدير عمليات الأركان المشتركة. “وقال سيمز “[ قام الجيش الأمريكي ، أمس ] ، بإجلاء هؤلاء الأفراد لدعم عمليات إغلاق وزارة الخارجية في السفارة بالخرطوم. “[ أمس ] الساعة 9 صباحًا. الشرقية ، انطلقت فرقة من القوات الأمريكية من جيبوتي وهبطت في إثيوبيا. تم تزويد الطائرة — بما في ذلك ثلاث طائرات MH-47 Chinooks بالوقود في إثيوبيا قبل أن تحلق حوالي ثلاث ساعات إلى الخرطوم. أنا فخور بالالتزام الاستثنائي لموظفي سفارتنا ، الذين قاموا بواجباتهم بشجاعة واحتراف وجسدوا صداقة أمريكا وعلاقتها بشعب السودان. أنا ممتن للمهارة التي لا مثيل لها لأعضاء خدمتنا الذين نجحوا في سلامتهم.”

amazing amazing

الرئيس جو بايدن

“وتابع سيمز: “تم الإخلاء في حركة واحدة عبر الجناح الدوار. “كانت العملية سريعة ونظيفة ، حيث قضى أعضاء الخدمة أقل من ساعة على الأرض في الخرطوم. وبينما نتكلم ، فإن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم آمنون.” 

وقال سيمز إن هناك ما يزيد قليلاً عن 100 من أفراد العمليات الخاصة الذين يقومون بالعملية. الولايات المتحدة. كما تم إجلاء حراس السفارة البحرية.

“أنا فخور بالالتزام الاستثنائي لموظفي سفارتنا ، الذين قاموا بواجباتهم بشجاعة واحتراف وجسدوا صداقة أمريكا وعلاقتها بشعب السودان” ، بايدن قال في بيان مكتوب. “أنا ممتن للمهارة التي لا مثيل لها لأعضاء خدمتنا الذين نجحوا في نقلهم إلى بر الأمان.”

كما شكر بايدن حكومات جيبوتي وإثيوبيا والمملكة العربية السعودية التي ساعدت عملية الإخلاء الأمريكية.

وزير الدفاع لويد ج. قال أوستن الثالث إن الإخلاء كان تحت قيادة الولايات المتحدة. القيادة الإفريقية وأجريت بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة. وزارة الخارجية. “وقال “أنا فخور بأعضاء خدمتنا غير العاديين الذين نفذوا ودعموا هذه العملية بدقة واحتراف متميزين.  

ختم البنتاغون معلقة على الحائط.

أشاد كريستوفر ماير ، مساعد وزير الدفاع للعمليات الخاصة والحرب منخفضة الكثافة ، بمشاة البحرية الذين قاموا بحماية السفارة والدفاع عنها خلال الأسبوع الماضي. “وقال “إن مشاة البحرية الذين يحمون العديد من سفاراتنا في الخارج لا يحصلون في كثير من الأحيان على التقدير الذي يستحقونه. “إن شجاعتهم تحت الإكراه تمثل أمريكا كأفضل مرة أخرى في هذه الحالة.” 

أضواء كاشفة: الولايات المتحدة. قيادة أفريقيا

لا يزال هناك مواطنون أمريكيون في السودان. “وقال ماير “في الأيام المقبلة ، سنواصل العمل مع وزارة الخارجية لمساعدة المواطنين الأمريكيين الذين قد يرغبون في مغادرة السودان. “إن إحدى هذه الطرق هي جعل الطرق البرية خارج السودان أكثر قابلية للتطبيق. لذا ، تدرس وزارة الدفاع في الوقت الحاضر الإجراءات التي قد تشمل استخدام قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع لتكون قادرة على مراقبة الطرق واكتشاف التهديدات.”

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى