amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالتوازن والأمن القوميالشرق الأوسطالعالمسياسةعلوم عسكرية

اختتام أكبر تمرين أمريكي إسرائيلي في التاريخ

أخبار وزارة الدفاع الأمريكية

amazing

متابعه . محمد مرزوق

 بقلم ديفيد فيرجون 

قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ ، التي عقدت مؤتمرا صحفيا اليوم ، إن هذه التدريبات كانت أكبر تمرين تشاركي بين الولايات المتحدة وإسرائيل في التاريخ.

وقالت إن جونيبر أوك دمجت الأصول المقاتلة من الجيل الخامس الأمريكية والإسرائيلية ، وهي الأكثر تقدمًا وقدرة.  

amazing amazing

تضمنت مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش الأب ، التي شاركت في التدريبات ، عناصر القيادة والسيطرة وطائرات الإنقاذ والتزود بالوقود وتدريبات بالذخيرة الحية مع أكثر من 140 طائرة ، وما يقرب من 6400 جندي أمريكي إلى جانب أكثر من 1500 جندي إسرائيلي.

amazing amazing

جنرال يتحدث إلى مجموعة من المراسلين.

صرح الجنرال مايكل “إريك” كوريلا ، قائد القيادة المركزية الأمريكية في بيان صحفي ، أثناء وجوده على متن طائرة يو إس إس جورج إتش دبليو بوش ، اليوم ، أن الشراكة العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى مما كانت عليه في أي وقت مضى ، وهي مستمرة في النمو. الناقل اليوم. 

وقال كوريلا: “لقد لاحظت أن قواتنا إلى جانب القوات الإسرائيلية تطلق صواريخ HIMARS و MLRS ، وتقوم بعمليات بحرية ، وتنفذ عمليات طيران معقدة للغاية ، وتنسيق الدعم الجوي الوثيق ، وتعمل معًا على الأرض والبحر والجو.” نظام صاروخ مدفعي عالي الحركة ونظام إطلاق صواريخ متعدد. 

جونيبر أوك 23.2 مركبات جوية غير مأهولة متكاملة وقاذفات استراتيجية وطائرات مقاتلة ونيران دقيقة. شنت القوات الأمريكية والإسرائيلية ضربات بعيدة المدى ، وقمعت الدفاع الجوي للعدو ، وهجمات إلكترونية ، ومضادات هجومية واعتراضات جوية ، وعمليات جوية في المجال البحري. وقال كوريلا إن هذه القوات أسقطت أكثر من 180 ألف رطل من الذخيرة الحية خلال أربعة أيام.

مجموعة من الطائرات تطير في تشكيل.

وأضاف أن الدعم اللوجستي وعقد القيادة التي تشمل البلدين كانت رائعة. 

“من اللافت للنظر أن انتقال إسرائيل إلى القيادة المركزية الأمريكية والشراكة معها لم يتجاوز 18 شهرًا. وإنجازنا المشترك هو شهادة على قيادة جيش الدفاع الإسرائيلي والالتزام الدائم لكبار قادة وزارة الدفاع بزيادة التعاون العسكري . فقط من خلال الالتزام الراسخ بهذه الشراكة يمكننا تخطيط وتنظيم مثل هذه العملية المتطورة المعقدة بشكل لا يصدق عبر هذه المنطقة الجغرافية الكبيرة التي تدمج جميع جوانب القتال الحربي ، والتي يمكن رؤية بعضها والبعض الآخر ليس كذلك ، “كوريلا قال.

بشكل منفصل ، قال سينغ إنه هذا الأسبوع ، سيعيد سلاح مشاة البحرية تنشيط معسكر بلاز في غوام ، كجزء من اتفاق مع الحكومة اليابانية لإعادة تمركز مشاة البحرية من أوكيناوا ، وكذلك المساهمة في التكامل الشامل للردع المتكامل وتعزيز الأمن العملياتي للولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

تسليط الضوء: التركيز على المحيطين الهندي والهادئ

سيكون معسكر بلاز بمثابة مركز استراتيجي ومنطقة تدريب للقوات المشتركة والحلفاء والشركاء في المنطقة. وأضافت “لقوات مشاة البحرية تاريخ عميق في غوام ، ونحن ملتزمون بمواصلة تلك العلاقة القوية”.

إسرائيل تمارين جونيبر أوك القيادة المركزية الأمريكية سلاح مشاة البحرية المحيطين الهندي والهادئ

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى