amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالتاريخالشرق الأوسطالمرأةثقافهرأيفنون و ترفيهمنوعات

هند رستم تتصدر الترينت بعد رحيلها

amazing

متابعة / محمود نصرالله

الفنانة الراحلة هند رستم تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول معلومات نشرت لأول مرة عن والدها، والتى كان أبرزها أنه أول من فكر في الاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف عن المخدرات أثناء عمله حكمدار بوليس السكة الحديد، والذي كان عُرف عنه إنه أحد أهم رجال الأمن الذين لهم أثر كبير في مكافحة تجارة المخدرات.

ولدت هند رستم في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها يعمل ضابط في الشرطة، وقدمت أكثر من 74 فيلمًا للسنيما، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما، واشتهرت بأدوار الإغراء في خمسينيات القرن الماضي، كما اشتهرت بعدة ألقاب منها «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق» كان آخر أعمالها في عام 1979 من خلال فيلم «حياتي عذاب» وبعدها اعتزلت الفن.

أشهر أعمال هند رستم

من أشهر أفلامها «جواهر»، و«بابا أمين»، و«انتصار الإسلام»، و«حب في الظلام»، و«طريق السعادة»، و«بنات حواء»، و«قلوب الناس»، و«رسالة غرام»، و«جريمة حب»، و«أنت حبيبى»، و«نساء في حياتى»، و«ابن حميدو»، و«رد قلبى»، و«إسماعيل ياسين في مسشفى المجانين» و«توحة»، و«باب الحديد»، و«بين السما»، و«الأرض»، و«صراع في النيل»، و«إشاعة حب»، و«ست البنات»، و«دماء على النيل»، و«المراهق الكبير»، و«فطومة»، و«شفيقة القبطية»، و«امرأة على الهامش»، و«اعترافات زوج»، و«الراهبة» و«سيد درويش» و«الخروج من الجنة»، و«العريس الثاني»، و«الحلوة عزيزة»، و«ملكة الليل»، و«أنا وابنتي»، و«الحب»، و«عجايب يا زمن».

زيجات هند رستم

وتزوجت الفنانة هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت» وبعدها تم الانفصال، ثم تزوجت الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام بأسرتها.

amazing amazing

هند رستم ولقب «ملكة الإغراء»

قرر مجموعة من السينمائيين الأمريكيين وضع كتاب عن ملكات الإغراء من مارلين مونرو وجريتا جاربو إلى ريتا هيوارث، وقرروا إضافة فصول في كتابهم عن ملكات الإغراء في السينما غير الأمريكية، فاختاروا من السينما الأوروبية نجمة فرنسا بريجيت باردو، وفي السينما العربية فلم يجدوا أفضل من نجمة السنيما المصرية في العشرين عاما التي مرت ما بين عامي 1955 و1975.

amazing amazing

وعلقت هند رستم على انطباع وآراء النقاد الأمريكيين: «لقد مثلت أكثر من 100 فيلم، منها 8 أفلام فقط يمكن أن يُقال عن أدواري فيها أنها أدوار إغراء، ومنها وأهمها (باب الحديد)، وهذا ما شاهدوه لي ومنه جاء انطباعاهم، عمومًا تقديرهم يسعدني وأعتبره شهادة أعتز بالحصول عليها، فمازال هناك من يقيم الأعمال ويقدرها».

واختصار مسيرة هند رستم في لقب «ملكة الإغراء» كان مزعجًا للفنانة، وهو ما أكدته ابنتها بسنت رضا، في حوارها مع برنامج «مساء dmc» حين قالت: «إن والدتها هند رستم كانت تغضب من لقب (ملكة الإغراء) لأنه لقب يضعها في قالب واحد فقط».

وفاة النجمة هند رستم

توفيت هند رستم في 8 أغسطس عام 2011، عن عمر يناهز 79 سنة، بأحد المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع مع المرض أثر أصابتها بأزمة قلبية.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى