amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالمرأةمشغولات يدوية

«بسبب الدولار والأزمة الأوكرانية».. ارتفاع أسعار الذهب في مصر وعالميًا اليوم الإثنين 21 مارس 2022

amazing

متابعة/رضوى سمير

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في بداية تعاملات اليوم الإثنين، 21 مارس 2022، مع عودة العمل للبورصة العالمية بعد انقضاء الإجازة الاسبوعية، مع إستمرار الأحداث الدامية في أزمة غزو روسيا لأوكرانيا على الرغم من الإجراءات المتشددة التي بدأها الإحتياطى الفيدرالى مساء الأربعاء لمواجهة التضخم والتى بدأت برفع سعر الفائدة 25 نقطة والاعلان عن رفعها 6 مرات خلال المتبقى من العام الحالى مما تسبب في تراجع الذهب gold كملاذ آمن وفتح شهية المتداولون للمخاطرة، لكن أحداث الحرب بين روسيا وأوكرانيا أعادت المخاوف من تداعيات الحرب ودفعتهم للعودة لشراء الذهب كملاذ آمن ضد تداعيات الحرب.

وارتفعت أسعار الذهب في في المعاملات الفورية بنسبة 0.26% وتم التداول على 1926.38 دولارا للأوقية، بينما تراجع سعر الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل 2022 بنحو 0.27% وتم التداول على 1924.200 دولارا للأوقية.

 

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

وارتفعت سعر الذهب اليوم مع بداية تعاملات الإسبوع نتيجة لارتفاع سعر الدولار، وارتفاع الطلب عليه من جديد ويجد الدعم عند 1907 و1893 و1873 دولارا للأوقية، بينما يجد المقاومة عند 1928 و1949 و1986 دولارا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب سجلت مساء الجمعة الماضية، أكبر انخفاض اسبوعى لها منذ مايقرب من أربعة أشهر بسبب تطبيق رفع سعر الفائدة من قبل الإحتياطى الأمريكى وكذلك تجدد الآمال في احراز تقدم في المحادثات الروسية الأوكرانية.

«الأقل منذ 4 أيام».. أسعار الذهب في مصر مساء اليوم الأحد 20 مارس 2022

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 21 مارس 2022 :

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين أولى أيام عمل البورصة بعد الإجازة الاسبوعية، وذلك في استجابه لحظية لارتفاع سعر الذهب للمعاملات الفورية في البورصة العالمية.

سعر الذهب عيار 24 قيراط في مصر اليوم الاثنين 21 مارس :

ارتفع سعر الذهب عيار 24 قيراطا في مصر اليوم الاثنين وسجل 1020 جنيها للجرام

سعر الذهب عيار 21 قيراط في مصر اليوم الاثنين 21 مارس :

ارتفع سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر اليوم الاثنين وسجل 892 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18 قيراط في مصر اليوم الاثنين 21 مارس :

ارتفع سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر اليوم الاثنين وسجل 765 جنيها للجرام.

سعر جنيه الذهب في مصر اليوم الاثنين 21 مارس :

 

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

ارتفع سعر جنيه الذهب في مصر اليوم الاثنين وسجل 7136 جنيها حيث يحتوى الجنيه على 8 جرام من الذهب عيار 21 .

وتعلن شعبة الذهب في مصر أسعار الذهب بدون المصنعية حيث تختلف من محل لأخر ومن مكان لآخر، وتحرص المصرى اليوم على تقديم خدمة أسعار الذهب يوميا لتلبية رغبات القراء المتهمين بمتابعة أخبار الذهب.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاثنين 21 مارس 2022 :

ارتفعت أسعار الذهب gold price، اليوم الاثنين، مع عودة التداول للبورصة العالمية بعد انقضاء الإجازة الإسبوعية والتى استمرت يومى السبت والأحد نتيجة لتزايد التوتر العالمى بسبب حرب روسيا وأوكرانيا والتى دفعت المستثمرين للبحث عن الملاذات الآمنة .

وعلىالرغم من تراجع سعر الذهب عقب اعلان مجلس الإحتياطى الأمريكى رفع سعر الفائدة بنحو 25 نقطة واعادة رفعها 6 مرات خلال العام لمواجهة التضخم الذي ارتفع بالولايات المتحدة بأعلى مستوى منذ 4 عاما، في الوقت الذي كانت فيه الآمال متصاعدة لوقف الحرب الروسية على الأراضى الاوكرانية، لكن مع اختفاء تلك الآمال عاد سعر الذهب للارتفاع.

أسعار الذهب مساء اليوم السبت 19-3-2022.. لماذا ترتفع في مصر رغم الانخفاض عالميًا؟

أسعار الذهب في البورصة العالمية صباح اليوم الإثنين 21 مارس 2022 :

 

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

ارتفعت أسعار الذهب عالميا اليوم الإثنين خاصة في التعاملات الفورية بينما تراجعت العقود الآجلة، حيث ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.26% وتم التداول على 1926.38 دولارا للأوقية، وتراجع الذهب في العقود الآجلة بنسبة بنحو 0.27% وتم التداول على 1924.200 دولارا للأوقية.

توقعات بالتراجع :

يتوقع خبراء البورصة بتراجع سعر الذهب مرة ثانية بسبب ارتفاع مؤشر الدولار حيث تربطهما علاقة عكسية، وكذلك استقرار المشهد الروسى الأوكرانى رغم استمرار الحرب مع ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لمقتنى الذهب مع تطبيق رفع سعر الفائدة.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى