amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصر

“المنشاوي راجل الإنسانية” يشارك بمجموعه من طلاب كلية الفنون الجميلة. في احتفالية يوم المعاق تحت شعار “قادرون بإختلاف “

amazing

علاء يوسف أحمد. جامعة أسيوط

تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي. رئيس الجمهورية. شارك الأستاذ الدكتور / أحمد المنشاوى. نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الفنون الجميلة.
بإرسال مجموعة من طلاب كلية الفنون الجميلة للمشاركه فى احتفالية يوم المعاق تحت شعار “قادرون بإختلاف ” بمدرسة ساحل سليم الفكرية
وكان من ضمن الطلاب المشاركين
الطالبة /نورهان عبد الصبور عبد الرحيم
. الفرقة الرابعة  قسم التصوير
والطالبة/ ايه أسامة أنور.
الفرقة الرابعة  قسم التصوير
وتتزامن هذه الاحتفالية مع اليوم العالمي لذوي الهمم والذي تحتفل به الأمم المتحدة منذ عام 1992، من أجل دعم تلك الفئة من المجتمعات وضمان حقوقهم، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشعوب بإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر.
حيث أن الرئيس السيسي يولي أصحاب الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا وغير مسبوق حيث يتم توفير كافة احتياجاتهم المادية والمعنوية والتشريعية، مشيرا إلى أنه تم إصدار وتعديل عدد كبير من التشريعات من جانب مجلس النواب، على مدار الفترة الماضية ساهمت في تعزيز مكانة ذوي الاحتياجات وحلت العديد من التحديات والمشاكل التي كانت موجودة في هذا الملف.

وأكد أن هذا المشروع يتضمن رؤية كاملة حول تحسين ظروفهم الاجتماعية لأنهم جزء أصيل في المجتمع، كما سيتيح توفير الموارد المالية لدعم ذوي الهمم والاحتياجات أو تمكينهم في المجتمع وضمان أكبر مكاسب لهم في الوظائف والتعيينات الحكومية.

وأكد سيادتة أن ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع وضمان حياة كريمة لهم هو حق دستوري، مشيرا إلى أن ما تقوم به الدولة في هذا الملف يعكس حرص الرئيس السيسي على دعمهم وتشجيعهم دمجهم في المجتمع.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى