احدث الاخباراخبار مصرالصحهالعالمالمرأةالمناخ والبيئةرأي

انتهاء حظر التجوال فى مصر وفتح المساجد

بقلم / أسماء مصطفي يوسف

بشرى ساره 🎉✨
*انتهاء حظر التجوال فى مصر وفتح المساجد*
ليس هذا عنوان مضلل أو أمنيه بعيدة المنال ، ننتظر جميعا كملايين من الشعب المصري الاول من يونيو وهو تاريخ عودة الحياه لطبيعتها كما أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولى فى المؤتمر الصحفى الذى عُقِد هذا الاسبوع . وأشار مدبولى أن الإجراءات الوقائية فى مصر تشير إلى عودة الحياه بداية من يونيو ويوافق يوم الاحد القادم 1 يونيو .
تصريحات مدبولى مدعومه بدراسة اجنبيه توقعت انتهاء فيروس كورونا في مصر يوم العشرين من مايو المقبل ، كما أن إجراءات تخفيف الحظر فى مصر تبعها مؤشرات كثيره تشير إلى التعايش الذى تنويه مصر مع الفيروس ، فتخفيف ساعات الحظر مع بداية شهر رمضان المبارك وعودة بعض المصالح الحكومية لعملها تؤكد نية الدوله المصريه في العوده من جديد للحياه ،
ولكن ماذا عن فتح المساجد ؟!!!
انتاب المصريين أمل عريض بعودة فتح المساجد مع بداية الشهر الكريم ، لكن هذا لم يحدث .. وفى ثان ايام الشهر الفضيل أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بيانا رسميا بعودة قرآن الفجر والمغرب ولكن بشروط مما تسبب فى حالة فرح عارمه لم يصدقها المصريين ، وكانت إشارة صيانة المساجد وإعادة فرشها وتخصيص 300 الف متر من السجاد لها وتجهيز الابواب المعقمه دلاله جديده لقرب انتهاء الازمه ومن ثم عودة فتح المساجد أمام المصلين.

اظهر المزيد

محمد مرزوق

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق