احدث الاخبار

غداً بجامعة أسيوط .. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية بمشاركة رواد التمريض من العالم العربي والغربي. 

 

 

متابعة. علاء يوسف أحمد. جامعة أسيوط

 

تشهد جامعة أسيوط غداً الأحد الموافق 23 من فبراير الجاري انطلاق أعمال مؤتمرها الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية بصعيد مصر  والذي تنظمه كلية التمريض بالجامعة بعنوان ” نحو تحقيق التنمية المستدامة .. جودة التعليم والصحة ” والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى الثلاثاء الموافق 25 من الشهر ذاته  ، وذلك تحت رعاية اللواء عصام سعد إبراهيم  محافظ أسيوط ، الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وفى هذا الشأن فقد كشف  رئيس جامعة أسيوط أن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الأول  لكليات التمريض على مستوى الجامعات المصرية  و المؤتمر الثاني لكلية التمريض بالجامعة  والذي يهدف إلى إلقاء الضوء على  الارتباط الوثيق بين مجال التمريض وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتفعيل دورها في بناء مجتمع صحي  يواكب أعلي درجات التقدم العلمي في مجالات الطب المختلفة .

ومن جانبها فقد أشارت الدكتورة سماح محمد عبدالله ان المؤتمر يجمع نخبة من رواد التمريض من جامعات دول السودان ، الأردن ، ألمانيا ، الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جامعات  المنيا وسوهاج وقنا وأسوان وأسيوط ، فضلاً عن صفوة من الكوادر الطبية من مستشفى الدمام والمستشفى السعودي الألماني ، وذلك المحاور الهامة التي تتضمن جودة الرعاية التمريضية والتعليم , والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والتدريبية , وكذلك التكامل بين الجامعات القومية والعالمية.

وحول فعاليات المؤتمر فقد أضافت الدكتورة ميمى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث انه سيعقد علي هامش المؤتمر عدد من ورش العمل التي تناقش موضوعات متعلقة بصحة المرأة , والبحث العلمي وكتابة الأوراق العلمية , إلي جانب ندوة حول قواعد الترقيات يلقيها مقرر لجنة الترقيات في التمريض الدكتورة نعمات محمد السيد , كما أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر عقد اجتماع لجنة القطاع للتمريض برئاسة الدكتورة حريصة علي الشيمي رئيس لجنة القطاع وبمشاركة عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية والخاصة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق