احدث الاخبار

وفاة صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري الأسبق

متابعة/ انتصار حسين

رحل عن عالمنا صفوت الشريف ، أشهر وزير إعلام مصري رئيس مجلس الشورى الأسبق القيادة النافدة في الحزب الوطني السابق ، وذلك عن عمر يناهز 88 عاماً بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم بأحد مستشفيات القاهرة .

ولد “الشريف” بمحافظة الغربية في 19 ديسمبر 1933 ، ويُحسب له مساهمته في إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي والعديد من القنوات للتليفزيون، وإنشاء القمر الفضائي المصري نايل سات، وكان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطنى المنحل عام 1977.

شغل صفوت الشريف عدة مناصب في الحزب الوطني المنحل، فكان الأمين العام للحزب من 2002 إلى 2011، ورئيساً سابقاً لمجلس الشورى حين قامت ثورة 25 يناير 2011، وسبق منصبه في مجلس الشورى (الشيوخ حاليًا) عمله لسنوات وزيراً للإعلام وقد عرف عنه أنه الصندوق الأسود للحزب الوطني .

في محاولة منه لتهدئة «ثوار يناير»، قرر الرئيس الراحل محمد حسني مبارك إقالة صفوت الشريف من منصبه كأمين عام للحزب قبل أيام من تنحيه في 11 فبراير 2011.
منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك،

اتهم صفوت الشريف في قضيتي «موقعة الجمل» و«الكسب غير المشروع»، وبينما حصل على البراءة في الأولى، أدين في الثانية، حيث قضت محكمة النقض سبتمبر الماضي بتأييد سجنه 3 سنوات وتغريمه 99 مليون جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق