احدث الاخبار

من هو أمير عادل المرشح للرحيل إلى الزمالك؟

متابعة/انتصار حسين

ارتبط اسم اللاعب المصري صاحب الجنسية الدنماركية، أمير عادل، بالرحيل إلى صفوف الزمالك، بداية من الموسم المقبل.

وأعلن إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك، عبر قناة ناديه، أن الفريق الأبيض أتم التعاقد مع صانع ألعاب (مفاجأة) على حد قوله، مؤكدًا أنه لاعب مصري ولكنه يلعب خارج مصر، وليس اسمًا معروفًا للجماهير الزملكاوية، ولكنه يملك قدرات كبيرة.

التكهنات أشارت إلى أن أمير عادل هو المرشح للانتقال للزمالك وارتداء القميص الأبيض في الموسم الجديد وتدعيم مركز صناعة اللعب.

رونالدينهو المصري.. واكتشاف ربيع ياسين

أمير عادل لاعب مصري يملك الجنسية الدنماركية ويبلغ 24 عامًا، وبدأ مسيرته في صفوف قطاع الناشئين بنادي لينجبي، ثم انضم إلى فريق الشباب بكوبنهاجن وهو معروف في الدنمارك باسم (ألكسندر ياكوبسن).

وكانت الخطوة المهمة في مشوار أمير عادل، انتقاله لفريق الشباب بآيندهوفن، بعد أن لفت الأنظار بمهاراته الفردية، لدرجة أن البعض لقبه بـ “رونالدينهو المصري” بسبب مراوغاته المميزة.

وحاول ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب المصري، إقناع أمير عادل بالانضمام للفراعنة وقتها قبل بطولة الأمم الأفريقية للشباب 2013 وانضم لأحد المعسكرات، ولكن لم يتم استدعاء اللاعب للبطولة.

رحلة الدنمارك والسويد

رحل أمير عادل عن آيندهوفن واختفى لفترة عن المشهد داخل مصر، ولكنه انضم إلى فالكينبرج السويدي عام 2015 وخاض 26 مباراة وسجل 3 أهداف.

وخاض أمير تجربة قصيرة في النرويج مع فريق بودو جليمت، وسجل هدفين في 27 مباراة وعاد إلى فالكينبيرج بالسويد، ثم رحل إلى فيبورج الدنماركي وسجل 5 أهداف وصنع 4 لزملائه في 31 مباراة.

ولعب أمير عادل في صفوف نورشوبينج السويدي وسجل 3 أهداف وصنع 4 لزملائه في عام 2018، ثم انضم إلى كالمار السويدي معارًا، وانضم بعد ذلك للنرويج عبر فريق ساريسبورج، ولكنه لم يشارك باستمرار.

وأصبح أمير عادل لاعبًا حرًا لا ينتمي لأي فريق، وهو ما يسهل مهمته باللعب للزمالك، كما أنه يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب بجانب الجناح الأيسر الهجومي.

تجربة كوبر

استدعى منتخب مصر الأول، أمير عادل، مرة وحيدة في مشواره، في عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة.

وخاض أمير عادل، مباراة ودية بين مصر وتوجو يوم 28 مارس/آذار 2017، ولعب لمدة شوط، ولكن لم يتم استدعاء اللاعب مرة أخرى للمنتخب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق