احدث الاخباراخبار مصر

مصر تجدد رفضها للتدخل الخارجي في الشأن الليبي

متابعة/ انتصار حسين

 

قالت الخارجية المصرية أنها ترفض التدخلات الخارجية في ليبيا، ودعت لضرورة التوصل لحل سياسي شامل فيها.وقد ورد هذا الكلام الرسمي المصري اليوم الخميس في تصريح للوزير سامح شكري وزير خارجية مصر .
وزارة الخارجية المصرية قالت في في بيانها اليوم الخميس إن وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الألماني هايكو ماس، قد أكدا( خلال إتصال هاتفي على ضرورة الحفاظ على استقرار ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها، وأهمية التوصل لحل سياسي شامل استنادا لمخرجات مسار برلين وإعلان القاهرة، والدعم لإعادة بناء الدولة الليبية ومؤسساتها.)
وورد في بيانها أيضا أن الإتصال تطرق إلى القضية الفلسطينية .وقد بحيث بحث الوزيران جهود إحياء عملية السلام وإعادة المسار التفاوضي، للتوصل إلى حل عادل وشامل.
وورد في بيان الوزارة أيضا أنه تم في الاتصال بحث سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.
وخيم على الإتصال أيضا الحوار وحل جائحة كورونا (والإجراءات المتبعة في هذا الصدد في الدولتين، حيث أعرب شكري عن تطلع مصر لاستئناف حركة السياحة الألمانية للمقاصد السياحية المصرية، أخذا في الاعتبار الجهود التي تتبناها كافة الوزارات المصرية المعنية لضمان سلامة الوافدين.
كوافير رجالي BEBO أسيوط كوافير رجالي BEBO أسيوط
الوسوم
مركز كذا ميزة / أسيوط أمام كلية أداب مركز كذا ميزة / أسيوط أمام كلية أداب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق