احدث الاخباراخبار مصرالتوازن والأمن القوميالسياحة والآثاررياضةفنون و ترفيهمحافظاتمركز الدراسات المستقبلية

مدينة دهب

أين يمكن أن تذهب

متابعة / محمد مرزوق

 

دهب

تعتبر دهب من أجمل مدن البحر الأحمر، وتعد مقصدًا للراغبين بالاستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ الساحرة والاسترخاء في جو من السكينة والهدوء. يمكنك، إضافة الى الاستمتاع بما لذ وطاب من المأكولات المحلية، التسوق في العديد من المتاجر المحلية العائلية في المدينة.

تعج المدينة بالشواطئ العامة وتقع الشعاب المرجانية على بعد خطوات قليلة من الشاطئ.

ومن ساحل دهب، يمكنك رؤية مشهدًا لا يصدق لجبال سيناء الشامخة من مياه البحر.

تقع دهب على بعد 90 كلم منشرم الشيخو87 كلم مننويبع. وكلمة دهب تعني “”الذهب”” باللغة العربية، وهي في الأصل قرية صيد بدوية.

وتعد دهب في الوقت الحاضر مقصدًا عالميًا لركوب الأمواج بسبب الرياح القوية التي توفر أجواءً مناسبة لممارسة هذه الرياضة خاصةً في منطقة البحيرة. وهي بمثابة نقطة الإنطلاق في رحلات السفاري في صحراء سيناء.

تشتهر مدينة دهب بالشعاب المرجانية الساحلية والحياة البحرية الغنية، ما يجعل من رياضةالغطسعلى أنواعها إحدى أهم الأنشطة التي تشتهر بها دهب. ومن مواقع الغطس المعروفة عالميًا في مدينة دهب: بلو هول وكانيون وفيش بول وكيفز وحيد لايت هاوس.

إذا كنت من زائري ذهب، يمكنك العثور على وحدات سكنية بأسعار زهيدة  أوالإقامة في فنادق 4 أو 5 نجوم أو حتى في مواقع الخيم في الصحراء المحيطة بدهب. والطقس المعتدل الذي تمتاز به مدينة دهب، يجعل من من زيارتها أمرًا مبهجًا و ممتعاً في أي وقت من السنة، حيث تتراوح درجات حرارة الجو بين 20 و30 درجة مئوية، أما درجة حرارة الماء فتتراوح بين 27 درجة مئوية صيفًا و21 درجة مئوية شتاءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى