احدث الاخبارقسم تنمية الموارد البشرية

كيف تكون شخصية محبوبة

نصائح لتكون محبوبا بين الناس

كتب. علاء دياب

⚜كيف تكون الشخصية المحبوبة ⚜

إليكم بعض النصائح

1..تحدث دائماً بطريقة منضبطة ولهجة ودودة:
بل اجعل لغتك سهلة  مع كل الناس.

2. ستمر بأوقات صعبة ومضايقات، ولكن عليك أن تكون قوياً في مواجهتها ولا تستسلم بسهولة، وكن متزناً دائماً، وفكر جيداً في أي قرار قبل اتخاذه؛ حتى لا تأخذ قراراً تندم عليه.

3. الابتسامة سر الوصول إلى القلوب، فلا تتخل عنها أبداً، وحافظ عليها طبيعية وفي النطاق المقبول؛ حتى لا تدخل في دائرة التصنع والمبالغات المرفوضة.

4. التطلع إلى معرفة الغير والتعرف عليه جيداً من أسرار النفس البشرية، تماماً مثل التمسك بحرية التعبير عن النفس وأفكارها، وعلى الرغم من حريتك وحقك في التعبير عما يجول في صدرك، عليك أن تعلم إفشاء بعض الآراء والأفكار قد يكون له مردود سلبي على بعض أصدقائك، أو معارفك في وقت ما، فمن الأفضل إذن أن تحتفظ بها لنفسك؛ حتى تتاح الفرصة المناسبة.

5. لا أحد يولد ناجحاً، بل النجاح طريق نسير فيه طول حياتنا، وهذا الطريق مليء بالإنجازات والعقبات، فعليك أن تستغل كلاً منهما؛ من أجل الاقتراب من حلم النجاح. فبدلاً من الانزواء بعيداً عن الأعين بعد تجربة فاشلة، يمكنك الاستفادة من أخطائك، وتعلم منها كيفية إكمال المشوار.

6 . كن أول المبادرين بتهنئة زملاء العمل الذين حققوا بعض الإنجازات، أو قاموا بمجهودات كبيرة لإنجاح أحد المشروعات، أشعرهم بأن نجاحك هو نجاح لك أنت، وأنك سعيد بهم وبمعرفتهم وبالاستفادة منهم.

7 . بادر بالعمل على المهام التي كلفت بها، ولا تؤجلها حتى آخر وقتها، فهذا سيحسن جداً العلاقة بينك وبين مديرك في العمل، وكذلك زملاؤك.

8. من أجلّ الأعمال التي قد تقوم بها، وتشعرك بنوع خاص من السعادة والطمأنينة وحب الناس لك أن تتطوع في عمل خيري، ولو كان بسيطاً لا يكلفك سوى مبلغ زهيد أو جزء بسيط من وقتك

تحياتي

كوافير رجالي BEBO أسيوط كوافير رجالي BEBO أسيوط
مركز كذا ميزة / أسيوط أمام كلية أداب مركز كذا ميزة / أسيوط أمام كلية أداب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق