احدث الاخبار

لأول مرة في صعيد مصر إنتاج الخلايا الجذعية وزراعتها وحفظها بطريقه غير مكلفه وبجوده عاليه. بكليه العلوم” جامعة أسيوط

متابعة. علاء يوسف أحمد. جامعة أسيوط

العلم يبني بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والكرم ( كليه العلوم هي راس الحربه دوما في كافه انشطه البحث العلمي ) بهذه الكلمات استهل الاستاذ الدكتور/ أحمد المنشاوي. نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث. حديثه اثناء إفتتاح سيادته لفاعليات ورشة عمل ( استخلاص وعزل وحفظ الخلايا الجزعيه الميزنكيميه من النسيج الدهني والعظام الكثيفه )  والتي ينظمها مركز البيولوجيا الجزيئيه بقسم الحيوان تحت رعايه الاستاذ الدكتور/ طارق الجمال. رئيس جامعه اسيوط والاستاذ الدكتور / عبد الحميد ابو سحلي. عميد كليه العلوم والاستاذ الدكتور/ ابو بكر محمد الطيب.

.وبحضور لفيف من اساتذه كليه العلوم وبتواجد مميز لكل من السيد الاستاذ الدكتور/ جمال بدر. وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور / كمال ابراهيم. وكيل الكليه لشئون البيئه والمجتمع . واكد الاستاذ الدكتور / احمد المنشاوي. علي تاكيد الاستاذ الدكتور / طارق الجمال. رئيس الجامعه علي اهميه كليه العلوم بحثيا وما تمثله من بقعه مضيئه بانوار علمائها .

واضاف سيادته عن حرصه الدائم علي التعاون مع كليه العلوم في جميع مجالات البحث العلمي وعن سعادته البالغه بالزياره . وفي سياق متصل اعرب الاستاذ الدكتور/ عبد الحميد ابو سحلي. عميد كليه العلوم عن بالغ سعادته بوجود سياده النائب في رحاب كليه العلوم واكد ان  الاستاذ الدكتور طارق الجمال والاستاذ الدكتور احمد المنشاوي لا يألون جهدا في مجال البحث العلمي ومحاولاتهم الدائمه لتحسين الاداء العلمي وعقد الندوات والمؤتمرات العلميه المستمره . واكد الدكتور / ابو بكر محمد الطيب. عن اهميه عقد مثل هذه الورش والتي تتسم بالعصف الذهني لجميع الحاضرين والمتابعين وتدريب الباحثين علي طرق استخلاص هذه الخلايا ثم زرعها في مزرعه الخلايا ومراقبه نموها ثم حفظها في بنوك الخلايا .

واوضحت الدكتوره/ مني محمد عطيه. أن المحاضرات عن الخلايا الجذعية  و استخلاصها بابسط الطرق وأحدثها هو بمثابة نقله نوعيه في مجال استخلاص الخلايا الجذعية الميزنكتيه من النسيج الدهني والعظام الكثيفه .

وصرحت الدكتوره /الشيماء احمد الغرياني.  عن أن المركز يعد جيلا جديدا من الباحثين في مجال الخلايا الجذعية ويقوم بعمليه التدريب والتطوير دوما في الانشطه داخل أروقة المركز واستخدام احدث التقنيات . هذا وقد قام الدكتور / احمد مصطفي عبد الرحيم. والدكتوره /فاطمه الزهراء عبد الحميد. بتوجيه الشكر والتقدير لكل الحاضرين والضيوف الكرام الذين اهتموا بالحضور واشادوا بالاهتمام الموجه من الاداره الجامعيه واداره كليه العلوم بالحدث العلمي .

مع تحيات الدكتور / أحمد فريد. أستاذ مساعد بقسم النبات ومدير المكتب التنفيذي لوحده الجوده بكلية العلوم. والأستاذ / أحمد عابدين. والأستاذة /بسمه. مسئولي . قسم الإعلام بالكلية.

مع تمنياتنا القلبية بمزيد من التقدم والازدهار. لكلية العلوم. جامعة أسيوط

كوافير رجالي BEBO أسيوط كوافير رجالي BEBO أسيوط
مركز كذا ميزة / أسيوط أمام كلية أداب مركز كذا ميزة / أسيوط أمام كلية أداب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق