amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالعالمتقاريرسياسة

روسيا تعارض فرض عقوبات على المجلس العسكري في بورما وتحذر من”حرب أهلية”

amazing

متابعة/انتصار حسين

أفاد متحدث باسم الخارجية الروسية أن موسكو تعارض فرض عقوبات على المجلس العسكري في بورما، وأضاف أن ذلك قد يؤدي إلى “حرب أهلية واسعة النطاق”،وقتل أكثر من 560 مدنيا منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بحكومة أونغ سان سوتشي في الأول من فبرايرالماضي.
وحذّرت مبعوثة الأمم المتحدة كريستين شرانر بورغنر من وجود تهديد “غير مسبوق” بنشوب “حرب أهلية” في هذا البلد المضطرب.
أعلنت روسيا الثلاثاء معارضتها فرض عقوبات على المجلس العسكري في بورما، محذّرة من أنّ أي إجراءات عقابية ستؤدي إلى “حرب أهلية واسعة النطاق” في البلد الآسيوي المضطرب.
وقال متحدث باسم الخارجية الروسية  إنّ “المسار نحو التهديدات والضغط بما في ذلك استخدام العقوبات ضد سلطات بورما الحالية لا مستقبل له وهو خطير للغاية”، وتابع أنّ هذه السياسات “ستدفع البورميين نحو حرب أهلية واسعة النطاق”.
وقتل أكثر من 560 مدنيًا بأيدي قوات الأمن منذ انقلاب الأول من فبراير الذي أطاح بحكومة أونغ سان سو تشي، بحسب هيئة مساعدة السجناء السياسيين.
لكن الحصيلة قد تكون أكبر في موازاة اعتقال نحو 2700 شخص وفقدان عدد كبير آخر، ورغم ذلك، تتواصل التعبئة المؤيدة للديمقراطية مع إضراب عشرات آلاف الموظفين وتوقف قطاعات اقتصادية كاملة عن العمل.
وأعلنت عشر حركات متمردة الأحد دعمها للعصيان المدني، دون أن تخرق حتى الآن وقف إطلاق النار. وكانت إحدى أقوى تلك الجماعات، الاتحاد الوطني للكارين، قد هاجمت الأسبوع الماضي معسكرا للجيش في جنوب شرق البلاد، ما أدى إلى مقتل عشرة عسكريين.
وردّ الجيش بشنّ ضربات جوية هي الأولى منذ عشرين عاما في المنطقة، ما خلّف عدة ضحايا ونازحين.  وهددت جماعات أخرى باستئناف القتال ضد الجيش.
ومن جهتها، حذّرت مبعوثة الأمم المتحدة كريستين شرانر بورغنر من وجود تهديد “غير مسبوق” بنشوب “حرب أهلية”.

المصدر

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى