amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالصحه

حظر التجوال مابين افضل الأحوال وخيبة الآمال

تكدس واستغلال أبرز أوجه حظر التجوال

amazing

بقلم/محمد أبوسداح

منذ ظهور فيروس كورونا (كوفيد-19) فى مصر  انتابت الشارع المصرى حالة من التخبط تعددت ما بين هلع ولا مبالاة وادراك للخطر المحدق المتربص بنا وإهمال وسلوكيات خاطئة وارتفاع أسعار الكمامات والكحول ، خليط متناقض من الشئ وعكسه.

لا أحد ينكر الجهود المبذولة من قبل الحكومة والقوات المسلحه المصرية لمجابهة الفيروس من تحديد مستشفيات للحجر الصحى. ورفع درجات الاستعداد وتطهير الأماكن العامه ووسائل النقل وحملات التوعيه إغلاق الكافيهات والنوادى الليليه والمزارات والمكتبات العامه وتعليق الدراسه .

ومع بداية الأعلان عن قرار حظر التجوال شهدت السلع ارتفاع ملحوظ فى الأسعار واستغلال التجار وأصحاب المحلات التجارية لما يحدث وازدحام بوسائل النقل والمواصلات وتكدس كبير بهايموارتفعت علامات الحزن على وجوه الكثيرين وخصوصا العماله اليوميه والحرفيين ممن يقتاتون ارزاقهم كل يوم بيومه

.

amazing amazing

فكيف نحاول أن نقلص انتشار العدوى بفيروس كورونا (كوفيد-19) وفى نفس الوقت ندفع المواطنين إلى التكدس فى المواصلات لأنها أعمالهم اليوميه بسرعه خوفا من موعد الحظر فكلما اقتربت الساعه من الخامسه مساءا تجد حاله من الهلع والأسراع من المواطنين وتشاهد فى محطات المترو ومحطات القطارات ازدحام أكبر من المعهود فى الأيام العادية.

amazing amazing

فهل يكون حظر التجوال ذا فائده كبيرة فى الحد من انتشار الفيروس أم انه سيكون نقمه علينا هذا ما سيظهر جليا فى الأيام المقبلة.

 



amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى