amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالتوازن والأمن القوميالصحهالعالممركز الدراسات المستقبلية
أخر الأخبار

تصنيع لقاح كرونا في مصر خلال ايام

انتاج اول دفعة من لقاح سينوفاك بمصر خلال ايام بعد اعتماده من منظمة الصحة العالمية

amazing

متابعة H Darwish

بعد اعتماد منظمة الصحة العالمية لقاح سينوفاك قامت وزارة الصحة المصرية بانتاج اللقاح بمصر خلال ايام ضمن الاتفاقية الموقعة بين فاكسيرا (الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ) و شركة سينوفاك الصينية .

وزيرة الصحة والسفير الصيني
د. هالة زايد والسفير الصيني

اعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، انتاج اول دفعة من لقاحات فيروس كرونا ( سينوفاك ) بعد تصنيعها ف مصر خلال شهر يونيو الجاري ، وذلك بعد اعتماد منظمة الصحة العالمية اللقاح الصيني ، والتي تعد مصر من اوائل الدول في العالم التي اتخذت خطوة تصنيع اللقاح .

كما اوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للاعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة ، انه فور الانتهاء من انتاج اول دفعة من لقاح سينوفاك ستخضع للاختبار الاخير من خلال التحليل بمعامل هيئة الدواء المصرية ، لافتا الي وجود خبراء صينيين بمصر للاشراف علي عملية التصنيع ونقل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع بكل من فاكسيرا وهيئة الدواء المصرية .

واضاف مجاهد بان مصر تعد من اوائل الدول التي اتخذت خطوة تصنيع اللقاح محليا ، حيث حرصت مصر علي التواصل والتنسيق مع الجانب الصيني للتوصل الي اتفاقية التصنيع ونقل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا وشركة سينوفاك الصينية ، وذلك بمقر مجلس الوزراء المصري ابريل الماضي .

amazing amazing

وذكر ان لقاح سينوفاك اثبت فاعلية بنسبة 91 % علي المفحوصين من الفئات العامة ، وذلك وفقا للدراسات الاكلينيكية التي اجريت علي اللقاح في 7 دول مختلفة شملت كلا من البرازيل – شيلي – تركيا – اندونيسيا – الصين – هونج كونج – الفلبين ، لافتا الي ان المواطنين الحاصلين علي لقاح سينوفاك سيحصلون علي الجرعة الثانيةخلال 21 يوما من تاريخ الجرعة الاولي اي بعد 3 اسابيع من تلقي الجرعة الاولي .

amazing amazing

هذا وقد خصصت وزارة الصحة والسكان اكثر من 400 مركز علي مستوي محافظات جمهورية مصر العربية لتلقي لقاحات فيروس كرونا المستجد ، وناشدت الوزارة المواطنين التسجيل لتلقي لقاح فيروس كرونا ، خاصة كبار السن واصحاب الامراض المزمنة والاطقم الطبية من خلال الموقع الالكتروني للوزارة

(http://www.egcovac.mohp.gov.eg/).

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى