amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرفنون و ترفيه

بعد إصابة الفنان فايق عزب.. التفاصيل عن مرض “مارسا”

amazing

متابعة/انتصار حسين

 

انتشرت خلال الساعات الماضية الكثير من الأسئلة حول مرض مارسا وذلك بعد إعلان إصابة الفنان القدير فايق عزب به وبالأخص بعد أن أعلنت زوجته انه مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وسنتعرف من خلال موضوعنا عن كل المعلومات عن المرض.

أهم التفاصيل الكاملة عن مرض مارسا:

  1. عدوى المكورات العنقودية الذهبية ويعتبر نوع من البكتيريا التي لا تتأثر بأغلب أنواع المضادات الحيوية التي يتم استخدامها في علاج عدوى المكورات العنقودية العادية.

  2. عدوى تظهر على الجلد في صورة ندبات حمراء تشبه لدغات الحشرات على الجلد مما يصاحب ذلك تورم وشعور بالألم الشديد وارتفاع درجة حرارة المنطقة المصابة من الجلد.

  3. توجد أعراض أخرى ومنها الصداع وألم في العضلات وقشعريرة وحمى وإعياء شديد وسعال وضيق التنفس وألم في الصدر.

  4. في حالة عدم ذهاب المريض عند ظهور الأعراض السابقة إلى الطبيب المختص قد يمتد تأثيرها لتشمل أجزاء أخرى بالجسم وتعمل على الإصابة بالالتهاب الرئوي والتهابات المسالك البولية ومشاكل في العظام والمفاصل.

  5. يكون سبب مقاومة عدوى مارسا للمضادات الحيوية هو الاستخدام غير الضروري للمضادات الحيوية في كثير من الأحيان لفترات طويلة.

  6. تتشابه عدوى مرض مارسا بشكل كبير مع مرض فيروس كورونا من حيث طرق الوقاية منه والتعامل مع الشخص المصاب بها.

  7. ومن بين طرق الوقاية من المرض يتم غسل اليدين بالماء الجاري والصابون وتطهيرهما بالكحول.

  8. يجب تنظيف الجروح بشكل جيد فور الإصابة بها وتغطيتها بضماد معقم لحمايتها من التلوث والاستحمام بعد ممارسة الرياضات التي يكثر بها الاحتكاك الجسدي.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى