احدث الاخبار

بالصور: خالد العناني يعلن اكتشاف أثري جديد بسقارة ويصل لـ 300 تابوت

متابعة/انتصار حسين

 

قام وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بالإعلان انه للعام الثالث على التوالي نقوم باكتشاف أثار جديدة في سقارة والتي تكون لإحدى جبانات منف وتكون هذه هي أحد جوانبها حيث أنها تمتد من أبو رواش إلى دهشور حيث أن تلك المنطقة كان يدفن في سقارة الملوك وبها حوالي 13هرم.

اكتشاف عدد من التوابيت في سقارة ونقلها إلى عدد من المتاحف:

وأضاف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار من خلال كلمته التي ألقاها اليوم السبت الموافق 14 نوفمبر 2020 في المؤتمر الصحفي الذي تم إقامته من أجل الإعلان عن الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة.

 

وقال انه كان يدفن هنا النبلاء والكهنة وسقارة لم تبح بـ 1% من أسرارها ويتوقع أن نجد الكثير من المقابر واللقى الأثرية المدهشة وبعض المقابر الآدمية كما أنه تم الكشف اليوم عن استمرار للكشف الأثري الذي أعلنا عنه الشهر الماضي.

كما أننا كنا سننتظر أن نعلن عن الكشف الأثري كاملا وقد يصل إلى 300 تابوت ولكننا وجدنا ضرورة بأن يتم نقل هذه التوابيت وذلك بسبب العمال الذين لا يستطيعون أن يستكملوا اكتشافهم في ظل وجود هذه التوابيت.

 

وأكمل وزير السياحة والآثار بأننا وجدنا وأخرجنا أكثر من 100 تابوت مغلقين والكثير من الوجوه المذهبة وسيذهب هذا الاكتشاف الكبير إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة بالفسطاط والمتحف المصري بالتحرير وهذه أقل هدية نقدمها له في عيد ميلاده الـ 118.

واختتم الدكتور خالد العناني كلامه وقال بأن الدكتور زاهي حواس كلمه وقال إنه وجد كشف أثري جديد يحتاج عدة أسابيع للإعلان عنه كما أنه سيكون ذلك خلال شهر ديسمبر المقبل 2020 أو شهر يناير المقبل 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق