amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالعالمتقاريرمنوعات

الولايات المتحدة :انقطاع التيار الكهربي في ولاية تكساس بسبب موجة الطقس السئ

amazing

متابعه/ انتصار حسين

حرمت الخميس موجة برد قوية امتدت على مساحات واسعة في الولايات المتحدة نحو مليوني أمريكي من الكهرباء في ولاية تكساس الغنية بالنفط، ويفترض أن تستمر هذه الموجة حتى نهاية الأسبوع.

ويعيش 100 مليون أمريكي في المنطقة الوسطى من البلاد في ظل عواصف ثلجية متفاوتة  الخطورة، وفقا لما أفادت به خدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

في ولاية تكساس الغنية بالنفط انقطع التيار الكهربائي على نحو مليوني أمريكي اليوم الخميس بسبب موجة برد قارسة امتدت على مساحات واسعة في الولايات المتحدة، ويفترض أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأكدت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة  امس الأربعاء أن 100 مليون أمريكي في المنطقة الوسطى من البلاد يعيشون في ظل عواصف ثلجية متفاوتة في الخطورة.

بدأت كتلة الهواء الباردة القادمة من القطب الشمالي بالانحسار، وفق الأرصاد الجوية، لكن درجات الحرارة المنخفضة ستبقى “ما دون معدلها الطبيعي بـ11 إلى 19,5 درجات مئوية” في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة، وفق ما كتب خبراء الأرصاد الجوية.

وأكد جيف زينتس منسق مكافحة وباء كوفيد-19 في البيت الأبيض، أن الطقس البارد أثر على حملة التلقيح على خلفية إغلاق بعض مراكز التطعيم.

وأحصيت أكثر من 30 وفاة مرتبطة بالطقس البارد في كافة أنحاء البلاد، وفق وسائل إعلام أمريكية، فيما حضت السلطات السكان إلى توخي الحذر.

ولجأ سكان هيوستن أكبر مدن ولاية تكساس إلى كنيسة “لايكوود” الأربعاء هرباً من البرد، ونتيجة انقطاع الكهرباء.

وقال النائب السابق في تكساس الديمقراطي بيتو أورورك إنه “كان ممكناً التحصن ضد كل تلك الصعوبات”، معتبراً أن “تكساس ليست بعيدة عن أن تكون ولاية فاشلة”.

وأكدت الشركة المزودة للكهرباء في الولاية أن 200 ألف منزل لا يزال محروماً من الكهرباء، فيما قد تتواصل انقطاعات التيار لوقت أبعد من الأربعاء.

المصدر

 

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى