amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالعالمتقاريرسياسة

المحكمة العليا الأمريكية ترفض طعن دونالد ترامب في قرار تسليم سجلاته الضريبية

amazing

متابعة/ انتصار حسين

في انتكاسة جديدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رفضت امس الإثنين المحكمة العليا إلغاء قرار صدر عن قاض فيدرالي أمر بتسليم السجلات المالية لقطب العقارات السابق إلى مدعي مانهاتن في نيويورك.

ويشمل تحقيق المدعي مسائل تتعلق بالاحتيال الضريبي أو الاحتيال في التأمين أو الاحتيال المصرفي إضافة إلى مدفوعات تمت قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى عشيقتين مفترضتين للملياردير.

في إطار المعركة القضائية التي يخوضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منذ سنوات سعيا لمنع نشر إعلاناته الضريبية،

رفضت المحكمة العليا الأمريكية امس الإثنين التدخل لمصلحته لإلغاء قرار صدر عن قاض فيدرالي أمر بتسليم السجّلات المالية لقطب العقارات السابق إلى مدع في نيويورك.

ولجأ محامو قطب العقارات السابق إلى المحكمة التي رفضت إلغاء قرار فيدرالي أمر بتسليم الإقرارات الضريبية والمصرفية الخاصة به على مدى ثماني سنوات إلى مدعي مانهاتن سايروس فانس الذي يطلبها منذ أشهر.

وكانت المحكمة العليا أمرت ترامب في يوليو 2020 بتسليم المدعي هذه الوثائق لكن محامي ترامب طعنوا بالمدة التي تغطيها الوثائق المطلوبة،ورد فانس في بيان قائلا “العمل مستمر”.

وتحقيق فانس الذي كان يركز في بادئ الأمر على مدفوعات تمت قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى عشيقتين مفترضتين للملياردير،

ونُظر فيه خلال جَلسة مغلقة أمام هيئة محلفين كبرى، بات يشمل حاليا مسائل تتعلق بالاحتيال الضريبي أو الاحتيال في التأمين أو الاحتيال المصرفي.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن المحققين استجوبوا في الآونة الأخيرة موظفين في دويتشه بانك الذي لطالما كان الداعم المالي لترامب ومجموعته “منظمة ترامب” وشركة التأمين أون التابعة له.

وأعادوا استجواب المحامي السابق لترامب مايكل كوهن الذي يقضي عقوبة بالسجن، وكان قد أبلغ الكونغرس بأن ترامب وشركته يضخمان بشكل مصطنع أو يقللان من قيمة أصولهما للحصول على قروض مصرفية أو خفض الضرائب.

وإذا صحت هذه الشبهات ووجهت التهم إلى ترامب، فإنها يمكن أن تعرض الرئيس السابق لاحتمال عقوبة السجن.

وخلافا للجنح الفيدرالية، فان انتهاك قوانين الولايات لا يمكن أن يخضع لعفو يصدره رئيس أمريكي.

وتحقق المدعية الديمقراطية لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس أيضا في مزاعم الاحتيال المصرفي هذه والاحتيال على التأمين في إطار شكوى مدنية.

لم يعلق ترامب على الفور على قرار المحكمة العليا ،لكنه وصف في السابق التحقيق بأنه “أسوأ حملة مطاردة في تاريخ الولايات المتحدة”.

 

 

المصدر

اقرأ ايضا:

فيس بوك يعتزم رفع الحظر عن المضامين الإخبارية في أستراليا

 

أوكرانيا تلاحق روسيا قضائيا أمام المحكمة الأوروبية بتهم تنفيذ “عمليات اغتيال لمعارضين”

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى