احدث الاخباراخبار مصر

البورصة تنهي تعاملات آخر الأسبوع بمكاسب 2.3 مليار جنيه وارتفاع جماعي لمؤشراتها

متابعة/انتصار حسين

 

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات آخر جلسات الأسبوع على مكاسب متوسطة مع استمرار حالة الترقب لقرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم الخميس، فيما شهدت التعاملات عمليات شراء استباقية ومكثفة من قبل صناديق الإستثمار والمؤسسات المالية الأجنبية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 2.3 مليار جنيه في أخر جلسات الاسبوع، ليبلغ مستوى 628.9 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.84 مليار جنيه.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي اكس 30/ تعاملات اليوم الخميس على مكاسب محدودة بلغت 0.18 في المائة مسجلا 11017.28 نقطة، وارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 0.78 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 1992.24 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي أضاف 0.81 في المائة الى قيمته منهيا جلسات الاسبوع 2912.19 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات تأثرت باستمرار حالة الترقب لما سيسفر عنه قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري في وقت لاحق اليوم الخميس بشأن أسعار الفائدة، فضلا عن اتجاه البعض لجني الارباح مع نهاية جلسات الاسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق