احدث الاخباراخبار مصراقتصادالصحه

اسعار جديده للسجائر والتبغ بمصر

رسميا ارتفاع أسعار السجائر مجددا

كاتبه :بنت أسيوط

 

استيقظ المصريون علي خبر صادم لكل المدخنين بارتفاع اسعار السجائر والتبغ (المحلي والمستورد) ؛فقد اعلنت مصلحه الضرائب ،يوم الاثنين الماضي ،تحديث اسعار السجائر ،بقيمه حدها الادني جنيه واحدا ويأتي هذا القرار ضمن خطه الدوله لزياده حصيله ضريبه القيمه المضافه علي السجائر.

وبحسب بيانات مشروع الموازنه العامه للدوله ،للعام الحالي ،تستهدف الحكومه زياده حصيله الضرائب علي السجائر والتبغ (المحلي والمستورد) الي ٦٧,١مليار جنيه خلال عام ٢٠١٩-٢٠٢٠.

كانت شركات السجائر رفعت اسعار بعض أصناف منتجاتها في يوليه ٢٠١٨مع بدء وزاره الماليه تحصيل ٧٥قرشا علي كل عبوه سجائر مبلغه في السوق و ١٠٪علي المعسل ،لصالح مشروع التأمين الصحي الشامل.

مع هذا الخبر الصادم للبعض ولكن من جهه اخرى اسعد قلوب كثيره من غير المدخنين المتضررين من التدخين وآثاره السلبيه علي الصحه والدخل ،فنجد مع رغم الارتفاع الكبير الا ان الإقبال عليه من قبل المدخنين من محدودى الدخل كبير ومثير الدهشه كونهم أيضا من كبار السن والدخل لا يتحمل كل هذه التكاليف الترفيهيه الضاره بالصحه .فهل ارتفاع اسعار السجائر والتبغ سيجبر  البعض الاقلاع عن التدخين ام ماذا نفعل للقضاء علي هذه العاده الضاره صغارا وكبارا وللمجتمع جميعا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق