احدث الاخباربرامجتكنولوجيا

CCleaner for Windowsأداة رائعة ومجانية لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

حمل مجانا افضل برامج الكومبيوتر و الأندرويد أفضل برنامج تنظيف الأجهزة CCleaner for Windows

متابعة / محمد مرزوق 

أداة رائعة ومجانية لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

CCleaner for Windows
CCleaner for Windows

CCleaner for Windows

هو محسن مجاني للكمبيوتر يوفر مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إزالة الملفات غير الضرورية مثل ملفات تعريف الارتباط والبيانات غير المستخدمة والملفات المؤقتة. يقوم برنامج Piriform هذا بإجراء فحوصات منتظمة ويجد تلك العناصر التي تبطئ أداء الكمبيوتر.

يستخدم CCleaner

لتنظيف وضبط نظام تشغيل الكمبيوتر. باستخدام CCleaner ، يمكننا إجراء تنظيف شامل للكمبيوتر الشخصي بطريقة بسيطة ، مما سيسمح لنا بالحصول على مساحة على القرص الصلب ومنع الكمبيوتر من التباطؤ. إنها واحدة من تلك الأدوات المجانية للكمبيوتر الشخصي التي تعمل بشكل جيد بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر بحذف الملفات المؤقتة.

CCleaner

هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكن تنزيله على أجهزة مختلفة وقد تم تطويره من قبل شركة البرمجيات الخاصة Piriform Ltd ومقرها لندن ، المملكة المتحدة. تاريخ إطلاقها كان 23 سبتمبر 2003. على مر السنين خضعت لعدة تحديثات وإصدارات على الأنظمة الأساسية الثلاثة التي تتوفر عليها: Windows و MacOS و Android.

عن طريق تنزيل CCleaner ، يسمح البرنامج بتنظيف الملفات المختلفة ، بالإضافة إلى تحسين نظام التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو قادر على إلغاء تثبيت برامج متعددة من الواجهة وتعطيل تطبيقات معينة من التنفيذ عند بدء تشغيل النظام.

الفوائد التي يجنيها الجهاز المعني من تنزيل CCleaner

هي سرعة التمهيد المحسنة ، وانخفاض حمل النظام وإطلاق مساحة القرص المهدرة. أيضا ، يصبح الوصول أسرع بكثير.
ما هي فوائد تنزيل CCleaner؟

لتكون أكثر تحديدًا ، المهام المفيدة التي يقوم بها CCleaner هي كما يلي:

حذف الملفات غير الضرورية
حذف الملفات المؤقتة والبيانات الأخرى
تحرير مساحة القرص الثابت
تعطيل البرامج التي يرتبط بدء تشغيلها بتمهيد النظام
القضاء على نفايات التطبيق
حذف تاريخ التصفح
تنظيف التسجيل
تحديد الملفات المكررة
تصحيح الأخطاء التي تسبب المشاكل

في الختام .

تتيح مجموعة من خيارات التنظيف تحرير مساحة القرص الثابت ، وتوفر الاستقرار للكمبيوتر ، وتقليل الأخطاء التي تحدث أثناء استخدام الجهاز وضمان التنقل. وفي الوقت نفسه ، يسمح إصلاح السجل بإزالة البيانات القديمة ، وبالتالي إصلاح هذه المنطقة ، التي تعتبر ذات أهمية حيوية لتشغيل أجهزة الكمبيوتر.
تصفح أسرع

تحميل ccleaner

يعمل تنزيل CCleaner على تسريع البحث عن المعلومات ، سواء في Firefox أو Google Chrome  أو أي متصفح آخر. عند استخدام الإنترنت ، يجمع الكمبيوتر أو الجهاز عددًا كبيرًا من الملفات غير الضرورية ، مثل ملفات تعريف الارتباط. حاليًا ، يمكن تعديلها وفقًا لتفضيلات المستخدم بما يتماشى مع سياسات الخصوصية.

بالإضافة إلى ذلك ، عند تشغيل برامج مختلفة ، يتم حفظ الملفات المؤقتة والإعدادات الأخرى. من خلال تنزيل CCleaner ، يمكن إزالة جميع هذه الملفات عديمة الفائدة ، بالإضافة إلى محفوظات الاستعراض. ونتيجة لذلك ، يتم تحرير مساحة على القرص الثابت ، مما يسمح للنظام بالعمل بشكل أسرع. من خلال التركيز فقط على المجلدات ذات الملفات غير المهمة نسبيًا ، هناك خطر أقل لفقدان الملفات القيمة.

بفضل بدء تشغيل التطبيق ، من الممكن تحديد واختيار جميع البرامج التي لم يتم استخدامها ولكن يتم تنشيطها عند بدء تشغيل الكمبيوتر. هذا يسرع بدء تشغيل الجهاز.
تقليل مخاطر الأخطاء

إشارة إلى الحاجة إلى تنزيل CCleaner أو أداة أخرى من هذا النوع هي رسائل الخطأ أو أقفال الشاشة. هذا يرجع إلى الملفات المكسورة أو غير المستخدمة. يتضمن هذا التطبيق المجاني Registry Cleaner ، الذي يسمح بتحديد هذه الأخطاء وإصلاحها.

كميزة إضافية ، يخبرك التطبيق نفسه بالمبلغ الذي تحتاج إلى نسخه احتياطيًا لتجنب الخسائر.
زيادة سلامة الملاحة

على الرغم من التغييرات في القانون واللوائح الجديدة بشأن شروط وسياسات خصوصية البيانات ، لا تقدم جميع مواقع الويب نفس سهولة تعطيل ملفات تعريف الارتباط. يؤدي تنزيل CCleaner إلى إزالة البيانات المخزنة مثل كلمات المرور وسجل البحث والبيانات المخزنة مؤقتًا. هذا يقلل من احتمال التعرض لسرقة الهوية أو الاحتيال في الشبكة.
تنظيف قابل للتخصيص

حمل البرنامج

عند تنزيل CCleaner ، لدى المستخدم خيار تخصيص خيارات التنظيف الخاصة به لتناسب احتياجاته. بالنسبة لأولئك الذين لديهم معرفة محدودة بالكمبيوتر ، يقدم التطبيق بعض الإعدادات الافتراضية. بالنسبة للأكثر تقدمًا ، يمكن أن تكون درجة التحديد أكثر شمولًا وحتى تحدد نوع ملفات تعريف الارتباط.
ما هي الإصدارات الأخرى المتاحة عند تنزيل CCleaner

بالإضافة إلى الإصدار التقليدي لتنزيل CCleaner ، طورت Piriform Ltd طريقتين أخريين ، متصفح CCleaner ، CCleaner Cloud وإصدارات أخرى مثل Professional أو Business أو Technician.
متصفح CCleaner

وفقًا لوصف Piriform ، يعد متصفح CCleaner متصفحًا عالي الأمان يحمي البيانات الشخصية للمستخدمين ويسمح لك بإخفاء بصمتك الرقمية. ومع ذلك ، استحوذت Avast مؤخرًا على هذا التطبيق ، لذا أصبحت هذه الأداة متصفح Avast Secure Browser ولكنها تستخدم أيقونة CCleaner.
CCleaner Cloud

CCleaner Cloud هو بديل لتنزيل CCleaner في نسخته التقليدية. هذه منصة على الإنترنت مستضافة في السحابة وتسمح لك بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسينه من هناك. المزايا هي أنه مجاني وعملي وليس من الضروري أن يكون أمام الكمبيوتر لتوصيل الكمبيوتر بخادم Piriform.

لتحميل البرنامج اضغط هنا

اظهر المزيد

محمد مرزوق

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق