احدث الاخباراخبار مصراقتصادالبوماتتقارير
أخر الأخبار

تفاصيل العملة البلاستيكية المصرية

مصر تعلن عن عملة بلاستيكية مقاومة للماء من فئة العشرة جنيهات

متابعة /محمد

البنك سيبدأ في طبع عملة بلاستيكية من فئة “10 جنيهات” من مادة “البوليمر”.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم الجمعة  إلى أن العملة الجديدة ستظهر خلال الفترة المقبلة مع بدء عمل مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة وفقا لموقع MSN .

وأكد جمال نجم، على هامش مشاركته في منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية بمدينة  الغردقة  أن  النقود البلاستيكية تتميز بأنها تدوم 3 أضعاف العمر الافتراضي لنظيرتها الورقية أو البنكنوت.

وأكد الخبراء أن  النقود البلاستيكية تتميز بالمرونة والمتانة والسمك الأقل، وتتيح عمرا أطول يصل إلى نحو خمس أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة حاليا ، إلى جانب أنها مقاومة للماء، وأقل في درجة تأثرها بالأتربة، وهى صديقة للبيئة، وذات قابلية أقل كثيرا في التلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة، بالإضافة إلى صعوبة التزييف والتزوير.

يأتي هذا القرار ليدل على أن القيادة السياسية للدولة المصرية تهتم بكل ما يخص الاقتصاد المصري ، وخاصة العملة المصرية ، حيث هذا القرار يذكرني باسترجاع التعامل بالجنية المصري الورقي بعد أن تم استبداله نهائيا بالجنية المعدني ، حيث كان القرار بمثابة أو إشارة باسترجاع قوة الاقتصاد المصري من جديد ، وتقبل المصرين القرار بالفرح بعودة الجنية المصري الورقي ، حيث أعطاهم شعور بأن الجنية له قيمة ، ويأتي هذا القرار بفئة العشرة جنيه التى أصبحت بالنسبة للمواطنين ليس لها قيمة في ظل ارتفاع الأسعار .

فهذا القرار يعطي طمأنينة بعودة قيمه العشرة جنيهات ، واشارة من القيادة السياسية بانخفاض الاسعار واستعمال فئة العشرة جنيهات بقوة بعد أن غابت كثيرا .

فمن الواضح أن الدولة المصرية تستعد لفتح سوق تجاري ضخم داخل مصر ، وفئة العشرة جنيهات ستكون محور التداول .

اظهر المزيد

محمد مرزوق

رئيس مجلس الإدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق