احدث الاخبارالصحهرأيرياضة
أخر الأخبار

مواي تاي

المواي تاي من الفنون القتالية العنيفة

كتب / محمد محمود مرزوق

توني جي
دفاع عن النفس الحقيقي

المواي تاي من الفنون القتالية العنيفة .
تعلم المواي تاي يكسبك الثقة العالية في القتال ومواجهه خصمك عن قرب ، لأن اللعبة تعتمد بنسبة كبيرة على استخدام الركبة والكوع واللكمات ، فذلك يكسبك الثقة الكاملة للاقتراب بشكل كبير جدا من خصمك ، هذا لا يمنع أن هناك ركلات عن بعد .
لكن تتميز هنا لعبة المواي تاي بقوة ضرباتها والالتحام الشديد مع الخصم .
ضربات المواي تاي مؤثرة وقوية بشكل كبير جدا ، ومن وجهه نظري هي من الألعاب القتالية والهجومية أكثر منها دفاعية ، تعتمد على القوة البدنية بشكل كبير ، ويمكنك استخدامها في قتال الشوارع ، وكثير وكثير من المميزات في فن المواي تاي .
كثير ما يتحدث عن الفنون القتالية وعن مميزاتها وخاصة في الافلام السينمائية حيث يظهر الفن القتالي وهو يتغلب على جميع الفنون القتالية الأخري وكأن هذا الفن بلا نقاط ضعف .

لكن نادرا ما نجد من يتحدث عن نقاط الضعف .

نقاط الضعف من وجهه نظري

سبحان الله لا يوجد شيء كامل دائما هناك خلل وثغرات .
كما ذكرنا أن المواي تاي ، تعتمد على الهجوم أكثر من الدفاع .

وهذا في وجهه نظري نقطة ضعف لانه لن يستطيع تفادي الضربات الموجهه اليه بكفائه عالية ، وخاصة لاعب المواي تاي لا يتميز بخفة الحركة والمراوغة ، بل كما ذكرنا يعتمد على القوة .
وكما ذكرنا تعتمد قوة المواي تاي على الاقتراب من الخصم بمسافة كافية تعرضه للخطر ، لانه يستخدم الركبة والكوع ، وهذا يجعل لاعب المواي تاي فريسه سهله في حاله تم خداعة واقترب .

وخاصة ان ضربات المواي تاي ليست سريعة كما ينبغي .
فابأمكان الخصم تفادي ضربة المواي تاي بسهولة إذا كانت لديه  سرعة ورشاقة ، على عكس المواي تاي يعتمد على التحمل ، وهذا لن يفيد إذا تلقى ضربات في نقاض الضعف المشهورة .
الحوار عن الفنون القتالية ممتع وشيق ، ولن يسعه الحديث اليوم بأكمله ، وانا عندما أتحدث عن نقاط ضعف فن من الفنون هذا لا يعني أننا لانمارس هذا الفن ولكن مجرد تصحيح بعض المفاهيم ، لان الكثير يظن دائما أن قوة اللاعب من قوة اللعبة التي يمارسها ، وهذا في وجه نظري الشخصية خطاء كبير ، لان حقيقا قوة اللعبة من قوة من يمارسها ، بمعني إذا كان اللاعب قوي فابأمكانة التغلب على خصمة ، ولا مانع أن يتخصص في لعبة محددة ولكن علية أن يعرف نقاط ضعف اللعبة ويتجنب الوقوع فيها ، وهذا ننصح كل محبين الفنون القتالية ، وكل من يمارس العاب الدفاع عن النفس ، أن لا يتقوقع داخل فن محدد ، بل يمارس الفنون الأخري .
أكيد بلاشك التخصص مطلوب ، لكن لا مانع من الاطلاع والاحتكاك بالفنون الأخري لكسب الخبرات .

دفاع عن النفس
وكالة أنباء مصر اليوم ، دفاع عن النفس
مواي تاي
فنون قتالية
مواي تاي
مواي تاي وكالة أنباء مصر اليوم
مواي تاي
مواي تاي
مواي تاي
مواي تاي وكالة أنباء مصر اليوم
مواي تاي
مواي تاي وكالة أنباء مصر اليوم

 

 

 

اظهر المزيد

Captain marzouk

رئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق