amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالتوازن والأمن القوميالعالمسياسة
أخر الأخبار

السعودية رسميا أهداء مصر حق استغلال جزيرة فرسان مدى الحياة

مصر السيطرة العسكرية الكاملة على مضيق باب المندب

amazing

متابعة / محمد محمود مرزوق

وكالة أنباء مصر اليوم، جزيره الفرسان ، مضيق باب المندل
وكالة أنباء مصر اليوم، جزيره الفرسان ، مضيق باب المندل

أعلنت السعودية رسميا أهداء مصر حق استغلال جزيرة فرسان مدى الحياة دون قيد او شرط للدفاع عن الامن القومي المصري والعربي ولمنح مصر السيطرة العسكرية الكاملة على مضيق باب المندب وتعد جزيرة فرسان اكبر جزر البحر الاحمر على الاطلاق.

تقع جزيرة فرسان في أقصي جنوب البحر الأحمر قبالة الحدود السعودية اليمنية وهي قريبة جدا من ساحل أريتريا حيث توجد قاعدة بحرية عسكرية ( ايرانية ) أحد الدول المهددة للامن القومي السعودي وايضا المصري.

سد النهضة
وكالةأنباءمصراليوم، جزيرة الفرسان

الجزيرة قريبة جدا من أثيوبيا المصممة علي انشاءسد النهضة بزعم استخدام حقها في استغلال مياه النيل لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة للتنمية الاقتصادية .. وبوجود قاعدة عسكرية مصرية على جزيرة الفرسان يجعل الحل السياسي اقرب للتنفيذ خاصة لوجود قوة عسكرية مصرية بإمكانها التدخل بأسرع وقت ممكن.

مضيق باب المندل
وكالة أنباء مصر اليوم، مضيق باب المندل

كما تقع الجزيرة على مرمى حجر من مضيق باب المندب ايضا ، والكل يعلم  الاهمية الاستراتيجية للمضيق بالنسبة لمصر وللتجارة العالمية .

amazing amazing

وبقرب القاعدة العسكرية المصرية على جزيرة الفرسان يعزز موقف مصر الدولي للسيطرة على مضيق باب المندل وحماية التجارة العالمية .

amazing amazing

الذي لا يعرفه الكثير منا أن السعودية بكامل إرادتها أعطت لمصر حق استغلال هذه الجزيرة التي تضم عددا من الارصفة البحرية ويمكن استغلالها في الانطلاق الجوي أو التزود بالوقود لتحقيق اهداف الأمن القومي المصري.

    وكالة أنباء مصر اليوموكالة أنباء مصر اليوم، جزيره الفرسان ، مضيق باب المندل

وبذلك نعرف المغزى من صفقات طائرات الرافال الفرنسية والتى تتميز بامكانيات مرتفعة للغاية من حيث المدى الزمنى للتحليق .. والقدرة على حمل ضعف الصواريخ التى يمكن تحميلها على طائرات اف 16 … أى ضعف القوة التدميرة لطائرات اف 16.

وكذلك حاملات طائرات الهليكوبتر الجديدة هى من ستقوم بتأمين القاعدة البحرية المصرية على جزيرة الفرسان .

كما سيتم نشر نظم دفاع جوى لحماية القاعدة الجوية المصرية بالجزيرة.

 

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى