احدث الاخباراعمالالعالمتكنولوجيا

مبادرة حماية معلوماتك تهمنا

شركة "آبل" تعرض مليون دولار لمن يستطيع اختراقها

متابعة / محمد مرزوق 

وكالة أنباء مصر اليوم
حماية ابل

مبادرة ” حماية معلوماتك تهمنا ” هي عبارة عن سلسلة من المقالات المتخصصة في حماية المعلومات والحسابات الشخصية من المتطفلين والهكرز ، والجواسيس .

مجموعة من المقالات تهتم بالأمن على الانتر نت ، والحفاظ على المعلومات الشخصية .

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية أنها ستقدم مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد ثغرات أمنية في أجهزتها المحمولة “آيفون”، وسط تصاعد المخاوف من اختراق الحكومات للهواتف المحمولة الخاصة بالمعارضين والصحفيين المدافعين عن حقوق الإنسان.

جاء ذلك في مؤتمر “القبعة السوداء” السنوي لأمن الإنترنت في “لاس فيغاس” بالولايات المتحدة .

وقالت الشركة إنها ستفتح الباب أمام جميع الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني، وستضيف برنامج (حواسيبها الشخصية ماك) وأهدافاً أخرى، وستعرض مجموعة من المكافآت كجوائز لأصحاب النتائج الأكثر أهمية.

مبادرة حماية معلوماتك تهمنا
مبادرة حمايةمعلوماتك تهمنا

وأضافت الشركة أنّ “جائزة المليون دولار ستتاح فقط لمن يرصد ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل آيفون عن بُعد بدون أي تصرف من مستخدم الهاتف”.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنّ “تطور مجموعة (إن.إس) مرخصة لوكالات المخابرات وإنفاذ القانون وجدت بهدف وحيد هو منع الإرهاب والجريمة والتحقيق فيهما”.

وأردفت أنها “ليست أداة لاستهداف الصحفيين بسبب قيامهم بعملهم أو لإسكات المنتقدين”، في إشارة إلى الانتقادات الموجهة إلى شركة “آبل” ومثيلاتها بانتهاك الخصوصية بشكل كبير جداً عبر برامج مراقبة موجودة في تلك الأجهزة تستخدمها أجهزة المخابرات.

وكانت أكبر جائزة سبق أن عرضتها “آبل” تبلغ 200 ألف دولار لمن يبلغها عن الثغرات التي يمكن معالجتها بتحديثات البرنامج حتى لا تكون مكشوفة للمجرمين والجواسيس.

وتبيع شركات خاصة، من ضمنها مجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية، أدوات تسلل للحكومات.

وبحسب صحف عالمية ومنظمات دولية، بينها العفو الدولية (أمنستي)، فإن الإمارات تعاونت مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في التجسس وملاحقة النشطاء والصحفيين والحقوقيين، إلى درجة محاولة التجسس على أحد موظفي المنظمة.

 

اظهر المزيد

Captain marzouk

رئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق