احدث الاخبارتقارير

50 بئر لمياه الشرب تم حفرهم خارج مصر وداخلها

جمعيه معا نصنع الحياه تقوم بحفر ابار مياه للشرب و توصيل المياه للمنازل منذ اكثر من 11 عام

متابعه محمود على اسيوط

 

أعلنت جمعية معا نصنع الحياه عن حفر اكثر من 50 بئر داخل مصر وخارجها في بعض الدول الافريقيه الاكثر فقرا التي يموت الناس فيها عطشا، وكلها بجهود  ذاتيه.

 

لمن لا يعرف جمعية معا نصنع الحياه وقد تم انشائها منذ اكثر من 11 سنه و رقم الاشهار 765 لسنه 2007.

واعضاء مجلس الاداره: استاذ عبد الله عبد الظاهر، دكتوره داليا عبد المعز، استاذ احمد حسام، دكتوره اسراء سيد خضر، استاذ احمد سيد خضر استاذ محمد محمود، والمدير التنفيذي استاذ مصطفى جلال.

فقد قامت الجمعيه بتوصيل المياه للمنازل في اسيوط و حفر ابار في الفتح منفلوط عرب العطيات و لقد تحدثت مع الاستاذ محمد محمود، عن المشاريع فقال بانهم قاموا بالبدء في هذا المشروع منذ بدايه نشاه الجمعيه ومازالوا قائمين على هذا المشروع بالاضافه الى المشاريع الأخرى، التي تقوم بها الجمعيه فقد قاموا بعمل قوافل طبيه بمحافظه اسيوط، ليكونوا جزء من استراتيجيه السيد الرئيس بالاهتمام بصحه المواطن فان” العقل السليم في الجسم السليم” و عمل اسقف للمنازل، وتجهيز العرائس،الاكثر احتياجا، وتساعد في اقامه بعض المشاريع الصغيره، و توزيع لحوم الاضحيه على الفقراء، وإقامة معارض للملابس المستعمله بالرغم من التضييقات الذى يواجهونها من بعض المسئولين.

 

ان من افضل الصدقات سقى الماء لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “افضل ا لصدقه سقى الماء” (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم) صحيح الجامع.

عن ابي هريره رضي الله عنه، قال النبي صلى الله عليه وسلم “ليس صدقه اعظم اجرا من ماء” (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم) حسنه الالباني.

ذكر في الاثر ان “الله” غفر لبغي سقت  كلبا فادخلها الله الجنه.

اظهر المزيد

MAHMOUD ALI

قسم الحوادث محافظة أسيوط

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق