amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصراقتصادالتوازن والأمن القوميالجاسوسية والمخابراتالسياحة والآثارالشرق الأوسطالعالمالمركز المتطور لأدارة الأزماتتكنولوجياحوادثرأيسياسةعلوم عسكريةمركز الدراسات المستقبليةمنوعات

استهداف الحوثيين لسفينة بريطانية, طائرة أميركية مسيرة من طراز “أم كيو 9”.

ماذا بعد غرق السفينة البريطانية.. وبدء المهمة الأوروبية؟

amazing

تطورات متسارعة شهدتها أزمة أمن الملاحة في البحر الأحمر في الساعات القليلة الماضية.. بدأت مع استهداف الحوثيين لسفينة بريطانية الأمر الذي تسبب بغرقها بعد ساعات.. كذلك أعلن الحوثيون إسقاطهم لطائرة أميركية مسيرة من طراز “أم كيو 9”.

إضافة لإعلان القيادة المركزية الأميركية سنتكوم أن الحوثيين استخدموا لأول مرة مركبةً مُسيَّرةً تحت الماء في هجماتهم.. كل هذه التطورات تزامنت مع إعلان عن مهمة أوروبية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر.

وفقًا لرافائيل بوسونغ، الباحث في المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية، يحتاج التنسيق بين الدول في الاتحاد الأوروبي وقتًا طويلاً لاتخاذ القرارات والإعلان عن مهمة أوروبية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر بعد استهداف سفينة بريطانية من قبل الحوثيين وغرقها.

ويضيف بوسونغ قائلا:

  • القرار الاوروبي لن يغير في اللعبة وإنما هي إشارة مهمة لمواجهة الاعتداءات الحوثية التي تتطلب حضورا طويل الأمد يعيد الأمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر.Expand article logo  متابعة القراءة
  • أمام تعقيدات الوضع السياسي المرتبطة بغزة، وتجنب أي تصعيد للنزاع، ظهرت رؤى أوروبية متباينة جعلت هذه النهج غير شامل.

amazing amazing

amazing amazing
amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى