amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالتوازن والأمن القوميالعالمتكنولوجيارأيسياسةعلوم عسكرية

لدى الصين الآن 8 مدمرات من النوع 055 في الخدمة النشطة

amazing

الجيش الصيني يحصل على مدمرة بحرية متطورة . أعلن موقع Naval News أن سلاح البحرية الصيني حصل على مدمرة بحرية جديدة من فئة Type-055.

لدى الصين الآن 8 مدمرات من النوع 055 في الخدمة النشطة

3 مدمرات طراز 055

داليان (105) ويانان (106) وشيانيانغ (108) ، 3 من 4 مدمرات من النوع 055 مخصصة للقيادة الجنوبية للبحرية الصينية.

لدى الصين الآن 8 مدمرات من النوع 055 في الخدمة النشطة

Xianyang (العلامة رقم 108) ، المدمرة من النوع الثامن 055 (تسمية الناتو: فئة رينهاي) من البحرية الصينية تم تكليفها مؤخرًا هذا العام. ظهرت السفينة لأول مرة رسميًا على التلفزيون الحكومي يوم 21 أبريل ، للاحتفال بالذكرى الـ 74 لتأسيس البحرية الصينية.

amazing amazing

يشير بدء تشغيل Xianyang إلى اكتمال الدفعة الأولى من 8 مدمرات من النوع 055.

amazing amazing

الدفعة الأولى من المدمرات طراز 055 تتكون من:

  • نانتشانغ (101) ،
  • لاسا (102) ،
  • أنشان (103) ،
  • وشى (104) ،
  • داليان (105) ،
  • يانان (106) ،
  • زوني (107)
  • وأحدث إضافة ، Xianyang (108).

تم تخصيص هذه السفن الثمانية للقيادة الشمالية والقيادة الجنوبية لبحرية جيش التحرير الشعبي (PLAN أو البحرية الصينية). يتمثل الدور الرئيسي للمدمرات من النوع 055 في تزويد كل من الناقلات الصينية و Liaoning (CV-16) و Shandong (CV-17) بقدرة دفاع جوي قوية في المنطقة. إنهم يتصرفون بطريقة مشابهة لكيفية استخدام البحرية الأمريكية للطرادات من فئة تيكونديروجا كقادة للدفاع الجوي لمجموعات حاملة الطائرات.

عند العمل خارج مجموعات الناقلات ، يمكن أن تعمل الأنواع 055 أيضًا كقوارب رئيسية لمجموعات العمل السطحي ، مما يوفر وظيفة القيادة والتحكم للمدمرات والفرقاطات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الهياكل الأربعة التي تم بناؤها من قبل حوض بناء السفن في داليان والمخصصة للقيادة الجنوبية لها في الواقع اختلاف طفيف بالمقارنة مع السفن الشقيقة التي بناها حوض بناء السفن جيانغنان (والتي تم تخصيصها للقيادة الشمالية): تتميز الهياكل بتصميم مختلف لمنافذ العادم ، حيث يمتد ويوجه العادم من محركات التوربينات الغازية نحو المؤخرة.

اكتب المقارنة 055
الفرق الطفيف بين الهيكل المبني في جيانغنان (الصورة العلوية) والبدن المبني في داليان (الصورة السفلية). لاحظ أن القمع الأمامي لـ Nanchang (101) يحتوي على منفذ عادم مسطح نسبيًا ، بينما يحتوي Zunyi (107) على منفذ عادم ممتد يعيد توجيه العادم من توربينات الغاز باتجاه مؤخرة السفينة. صور CCTV.

تُعرف أيضًا باسم “المدمرات الكبيرة فئة عشرة آلاف طن” (萬噸 大 驅) من قبل المجتمع الصيني ، وتمثل المدمرات من النوع 055 أفضل المقاتلات السطحية الكبيرة التي يمكن أن تقدمها الصين لأسطولها ؛ ومع ذلك ، لا يزال يتم إنتاج المدمرات الأصغر من النوع 052D (تسمية الناتو: Luyang III) ، مع الدفعة الرابعة المكونة من 10 سفن متابعة الآن في مراحل مختلفة من البناء في حوض بناء السفن Jiangnan و Dalian Shipyard. عادةً ما يكون متوسط ​​الوقت اللازم لإكمال الهيكل 055 من الإطلاق إلى التشغيل حوالي 3 سنوات ، في حين أن وقت النوع 052D هو حوالي عامين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التكلفة المبلغ عنها لبناء واحد من النوع 055 قريبة من التكلفة 2 من النوع 052D (6 مليارات يوان صيني / 866 مليون دولار أمريكي مقابل 3.5 مليار يوان صيني / 505 مليون دولار أمريكي). 

شيانيانغ
Xianyang ، المدمرة الثامنة من النوع 055 هي أحدث إضافة إلى القيادة الجنوبية للبحرية الصينية. صور CCTV.

في المستقبل المنظور ، لا تزال البحرية الصينية تنظر إلى طراز 052D كمقاتلين سطحيين أساسيين وسيظلون العمود الفقري لقوتهم القتالية. هذا هو نوع المقاتل السطحي الذي يركزون عليه على الإنتاج الضخم ، وليس النوع 055. مع الدفعة الأولى من النوع 055s الآن في الخدمة الفعلية ، فإن أول سفينة من الدفعة الثانية (والتي يمكن أن تُعرف باسم “النوع 055A”) هي يجري بناؤها في حوض بناء السفن Jiangnan. بحلول الوقت الذي يصبح فيه الناقل من النوع 003 ، شاندونغ (CV-18) جاهزًا للنشر التشغيلي خلال الإطار الزمني 2025-2026 ، يجب أن يكون هناك نوعان من النوع 055A جاهزان للعمل معها. 

المؤلفون

تم النشر بواسطة: كورتيس لييقع مقر كورتيس في هونغ كونغ. بدأ في كتابة المقالات المتعلقة بالدفاع عندما كان في المدرسة الثانوية. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة التربية بهونج كونج. يهتم بشكل خاص بالموضوعات الدفاعية التي تتمحور حول غرب المحيط الهادئ. كما أنه يدير صفحة أخبار عسكرية على Facebook في المجتمع الناطق باللغة الصينية.

 

مقالات ذات صلة

تقترح شركة إنتل الأمريكية المسربة إنشاء أول وحدة طائرات بدون طيار صينية WZ-8

تقترح شركة إنتل الأمريكية المسربة إنشاء أول وحدة طائرات بدون طيار صينية WZ-8

كورتيس لي  21 أبريل 2023أنشأت الصين “بشكل شبه مؤكد” أول وحدة من نوعها للطائرات بدون طيار WZ-8 الأسرع من الصوت لأداء مهام جمع ISR.

البحرية الصينية تجري تدريبات واسعة النطاق حول تايوان

البحرية الصينية تجري تدريبات واسعة النطاق حول تايوان

كورتيس لي  11 أبريل 2023تجري حاملة الطائرات الصينية شاندونغ وغيرها من الأصول البحرية التابعة للخطة تدريبات واسعة النطاق حول تايوان.

الصين تكشف عن البديل البحري للطائرة بدون طيار WZ-7 Recon

الصين تكشف عن البديل البحري للطائرة بدون طيار WZ-7 Recon

كورتيس لي  31 مارس 2023تُظهر الصور الجديدة النسخة البحرية من الطائرة بدون طيار Guizhou WZ-7 “Soaring Dragon” عالية التحمل (HALE) ، التي تديرها PLANAF الصينية.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى