amazing موبليات العبد
احدث الاخباراقتصادالتوازن والأمن القوميالعالمسياسةعلوم عسكرية

هاريس يؤكد الأهمية الأخلاقية والاستراتيجية لدعم أوكرانيا

amazing

كتب  جيم جارامون أخبار وزارة الدفاع الأمريكية

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية السبت الماضي الاستراتيجيه الوطنيه لدعم أوكرانيا

التحالف عبر الأطلسي أقوى اليوم من أي وقت مضى في تاريخه ، رداً على سؤال طرحته نائبة الرئيس كامالا هاريس في مؤتمر ميونيخ الأمني ​​العام الماضي.

تحدث هاريس إلى المؤتمر مرة أخرى هذا العام ، حيث أكد من جديد تصميم الولايات المتحدة على دعم أوكرانيا في كفاحها ضد الغزاة الروس. “كما يقول الرئيس [جو] بايدن في كثير من الأحيان ،” الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا طالما أن الأمر يتطلب ذلك. ” وقالت “لن نتردد”.

amazing amazing

amazing amazing
امرأة تتحدث إلى المراسلين إلى جانب المدمرة البحرية.

في العام الماضي ، حذر هاريس أوروبا من الغزو الروسي الوشيك لأوكرانيا المجاورة. طرحت عددًا من الأسئلة ، بما في ذلك هل يمكن إيقاف روسيا وكيف سيستجيب حلف الناتو والعالم. قال نائب الرئيس: “الزملاء ، اليوم ، بعد عام ، نعلم أن كييف لا تزال واقفة”. “روسيا ضعيفة ، والتحالف عبر الأطلسي أقوى من أي وقت مضى. والأهم من ذلك ، أن روح الشعب الأوكراني ما زالت قائمة.”

أضواء كاشفة: الناتو

وقال هاريس إن الولايات المتحدة والعالم لديهما مصالح أخلاقية واستراتيجية في دعم أوكرانيا. تتضافر هذه الأمور لجعل دعم البلد المحاصر مهمًا للناس في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أنه منذ البداية ، تورطت القوات الروسية في فظائع مروعة وجرائم حرب. وقالت: “لنكن واضحين ، شنت القوات الروسية هجوماً منهجياً وواسع النطاق ضد السكان المدنيين بارتكاب أعمال شنيعة من القتل والتعذيب والاغتصاب والترحيل والقتل على غرار الإعدام والضرب والصعق بالكهرباء”. “رحلت السلطات الروسية قسرا مئات الآلاف من الأشخاص من أوكرانيا إلى روسيا ، بينهم أطفال”.

قال هاريس ، المحامي الذي شغل سابقًا منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا ، إن الولايات المتحدة “قررت رسميًا أن روسيا قد ارتكبت جرائم ضد الإنسانية. وأنا أقول لجميع أولئك الذين ارتكبوا هذه الجرائم ، ولرؤسائهم ، المتواطئين في هذه الجرائم. الجرائم ، ستتم محاسبتك “.

وقالت إن الولايات المتحدة تدعم العملية القضائية في أوكرانيا والتحقيقات الدولية. قالت “يجب أن تتحقق العدالة”. “دعونا نتفق جميعًا نيابة عن جميع الضحايا – المعروفين وغير المعروفين – يجب تحقيق العدالة. هذه هي مصلحتنا الأخلاقية.”

الرئيس جو بايدن ونائبه كامالا د. هاريس يضعان إكليلًا من الزهور في مقبرة.

للعالم أيضًا مصالح إستراتيجية في القتال في أوكرانيا. وقالت “لا توجد أمة آمنة في عالم يمكن فيه لدولة أن تنتهك سيادة وسلامة أراضي دولة أخرى ، حيث تُرتكب جرائم ضد الإنسانية مع الإفلات من العقاب ، حيث يمكن لدولة ذات طموحات إمبريالية أن تمر دون رادع”. “إن ردنا على الغزو الروسي هو دليل على التزامنا الجماعي بدعم القواعد والأعراف الدولية ، التي وفرت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية أمنًا وازدهارًا غير مسبوقين ، ليس فقط للشعب الأمريكي ، وليس فقط لشعوب أوروبا ، ولكن الناس في جميع أنحاء العالم “.

وقال هاريس إن هذه المبادئ بسيطة: للدول الحق في الوجود السلمي ، ويجب عدم تغيير الحدود بالقوة ، و “هناك حقوق إنسان غير قابلة للتصرف ، ويجب على الحكومات احترامها ، ويجب الحفاظ على سيادة القانون”.

أدانت معظم الدول حرب روسيا غير المبررة على أوكرانيا. وقالت إن الدول المتشابهة التفكير قد احتشدت للدفاع عن هذه المبادئ – هذه القواعد والأعراف. وقالت “بقينا أقوياء وعلينا أن نظل أقوياء. لأنه إذا نجح بوتين في هجومه على هذه المبادئ الأساسية ، فقد تشعر الدول الأخرى بالجرأة على أن تحذو حذوه العنيف”. “يمكن للقوى الاستبدادية الأخرى أن تسعى إلى إخضاع العالم لإرادتها ، من خلال الإكراه والتضليل وحتى القوة الغاشمة. قد يكون النظام الدولي الذي نعتمد عليه جميعًا في خطر.”

دعمت بعض الدول الاستبدادية روسيا بنشاط وتحدثت عن قيام كوريا الشمالية وإيران بإرسال أسلحة تستخدمها القوات الروسية لقتل المدنيين الأوكرانيين.

وقالت “نشعر بالقلق أيضا من أن بكين عمقت علاقتها مع موسكو منذ بدء الحرب”. وأضاف: “بالنظر إلى المستقبل ، فإن أي خطوات تتخذها الصين لتقديم دعم فتاك لروسيا لن تؤدي إلا إلى مكافأة العدوان ومواصلة القتل وتقويض النظام القائم على القواعد”.

نائب الرئيس كامالا د. هاريس تحيي مجموعة من الناس.

أخبر هاريس الجمهور الدولي أن الدعم الأمريكي لأوكرانيا له اتفاق قوي بين الحزبين. وقالت إن الشعب الأمريكي “يشعر بالرهبة من تصميم الشعب الأوكراني ، في خوف من صمودهم واستقامتهم ، واستعدادهم للقتال من أجل الحرية ، والإصرار غير العادي وقيادة الرئيس [فولوديمير] زيلينسكي”.

قال هاريس إنه قبل عام ، اعتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيقسم الناتو. وقال هاريس “لقد فشل في ذلك. حلف الناتو أقوى الآن من أي وقت مضى ، والتزام الولايات المتحدة تجاه الناتو والمادة الخامسة منه صارم”. “انظر فقط إلى سجلنا الحافل خلال العام الماضي. انظر فقط إلى تعاوننا متعدد الأطراف. معًا ، قدمنا ​​مساعدة تاريخية لأوكرانيا. معًا ، تعاملنا مع روسيا بفشل استراتيجي. معًا فرضنا تكاليف غير مسبوقة على روسيا.”

يجب أن تستمر هذه الوحدة حتى في الوقت الذي تواجه فيه أوكرانيا أيامًا سوداء. وقالت إن “معاناة الحرب اليومية ستستمر”. “ستستمر آثار التموجات العالمية في الشعور بها من قبل الدول القريبة والبعيدة – من إفريقيا ، إلى جنوب شرق آسيا ، إلى منطقة البحر الكاريبي. ولكن إذا كان بوتين يعتقد أنه يستطيع انتظارنا ، فهو مخطئ بشدة. الوقت ليس في صفه.”

وقالت إن عزم وإصرار الشعب الأوكراني سيستمران في الاختبار. كما ستستمر جهود بوتين لتقويض الوحدة عبر الأطلسي. لكنها قالت إن الجميع على مستوى التحديات.

وقال هاريس إن أمريكا ستواصل القيادة والدفاع عن حرية الإنسان وكرامته والدفاع عن البنية التحتية القائمة على القواعد. وقالت “نحن نؤمن بالأهمية الأساسية للسيادة وسيادة القانون”. “أنا أؤمن … عندما تنظر الأجيال القادمة إلى الوراء في هذه اللحظة ، سوف يرون أننا فهمنا المهمة التي تنتظرنا وارتقينا إلى مستوى هذه المناسبة.”

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى