amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالصحهتقارير

تشمل المساجد والتجمعات.. كل ما تريد معرفته عن قيود كورونا خلال شهر رمضان 2022

amazing

متابعة/رضوى سمير

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، قرار رقم 2 لسنة 2022 بخصوص تنظيم بعض الأمور خلال شهر رمضان 2022.

ووفقًا للقرار، يُسمح خلال شهر رمضان المبارك بأداء درس العصر وخاطرة التراويح في المساجد الكبرى وفقًا للضوابط التي تقررها وزارة الأوقاف مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

كما يشمل القرار السماح خلال شهر رمضان المبارك بإقامة موائد الإطعام الرمضانية، سواء أُقيمت في الأماكن المفتوحة أو المغلقة وذلك بعد الحصول على التراخيص اللازمة من السلطات المختصة مع الالتزام بكافة التدابيع الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

دليفير
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

كما يُسمح بفتح دور المناسبات لإقامة الأفراح أو العزاء وما يمثلها من مناسبات وذلك سواء كانت الدور ملحقة بدور العبادة أو غيرها من الدور المرخص لها بذلك من الجهات المختصة مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

كذلك يُسمح بإقامة الأفراح والاحتفالات والاجتماعات وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المغلقة أو المفتوحة بالمنآت الفندية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية.

وفي سياق متصل، كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد اتخذت عدة قرارات بخصوص مواعيد غلق المحلات التجارية فى شهر رمضان 2022.

وبناءً عليه تم الموافقة على مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي فى شهر رمضان الكريم لتكون حتى الساعة 2 صباحًا، وذلك ضمن حزمة القرارات الخاصة بتخفيف قيود فيروس كورونا خلال شهر رمضان.

دليفير
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

وأعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن بداية شهر رمضان لعام 1443م، هو يوم السبت 2 إبريل 2022، كما تقوم دار الافتاء باستطلاع هلال شهر رمضان مساء يوم الجمعة الموافق 1 إبريل 2022، الذي يوافق 29 شعبان 1443 هـ.

ووفق الحسابات الفلكية يكون شهر رمضان فلكيًّا 30 يومًا، وينتهي يوم الأحد أول مايو 2022، وتستطلع 7 لجان متخصصة هلال شهر رمضان في عدة أماكن متفرقة من أنحاء جمهورية مصر العربية،وتضم اللجان متخصصين من الشرعيين والفلكيين.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى