amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرمنوعات

برودة وأمطار رعدية ورياح.. نصائح هامة من الأرصاد بشأن طقس اليوم الخميس 24 مارس

amazing

متابعة/رضوى سمير

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار حالة الطقس البارد نهارًا على مناطق شمال الجمهورية امتدادًا لشمال الصعيد، مضيفة: «أنه يميل الطقس إلى البرودة على مناطق وسط الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد»، على أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية مع بدء نوة «عوة»

سقوط الأمطار المصحوبة بالبرد على الساحل الشمالى وشمال الدلتا

ورصدت الأقمار الصناعية التابعة بهيئة الأرصاد الجوية تكون السحب على مناطق شمال الجمهورية ما يعطى فرصة كبيرة لسقوط الأمطار على يصحبها مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا ومصحوبة بالرعد وهطول البَرَد أحيانًا.

وتوقعت الأرصاد امتداد سقوط الأمطار لمناطق متفرقة من وسط الدلتا، وقد تصل الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بينما تكون الأجواء مشمسة ويسود طقس دافئ على جنوب الصعيد وسيناء.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية «خلال ساعات النهار» ، و9 درجات ليلا.

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية مع بدء نوة «عوة»

نشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة على كافة الأنحاء

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وناشدت الدكتوره منار غانم، عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم الشتوية اليوم، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والمبانى المتهالكة بسبب نشاط الرياح على كافة المناطق

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية مع بدء نوة «عوة»

نصائح من الأرصاد للمواطنين خلال فصل الربيع

ونصحت غانم قائدى السيارات وبخاصة فى المحافظات الساحلية القيادة بهدوء تام عند سقوط الأمطار التى سيشهدها اليوم وبخاصة وأنه من المتوقع أن تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

وأكدت غانم فى تصريحات لـ«المصري اليوم»، أهمية المتابعة الجيدة للنشرات الحوية لأنه فى الأسبوع الواحد تشهد البلاد تقلبات حادة وسريعة ما بين ارتفاع وانخفاض فى درجات الحرارة، وذلك للتعرف على حالة الطقس ومعرفة التعامل مع أى ظروف جوية مختلفة، لافتة إلى أنه مع توقعات تغير حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل، لابد من الحذر من انخفاض درجات الحرارة لأننا سنشهد برودة شديدة فى الطقس خلال ساعات الليل.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

وتابعت: «تغيير نوعية الملابس قد يصيبنا بنزلات البرد الحادة، ولو هنخفف ملابسنا بالنهار لابد من ارتداء جاكت خلال ساعات الليل».

ووجهت غانم نصائح إلى قائدى المركبات بضرورة الالتزام بقواعد المرور والقيادة بسرعة منخفضة خاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية لانتشار الشبورة المائية خلال ساعات الصباح «من الرابعة حتى الثامنة صباحا»، والتى تحد من الرؤية الأفقية.

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية مع بدء نوة «عوة»

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على محافظات مصر:

القاهرة والوجه البحرى 17-9

السواحل الشمالية 16-10

جنوب سيناء 22-14

شمال الصعيد 18-7

جنوب الصعيد 22-11

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى