amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالصحهرئاسة مجلس الوزراء المصري

الأطباء تطلب اجتماع مع رئيس الوزراء لحل مشكلات ترخيص المنشآت الطبية

amazing

متابعة/رضوى سمير

خاطب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مطالباً باجتماع موسع برئاسة رئيس الوزراء ويضم الجهات المعنية بتراخيص المنشآت الطبية الخاصة ونقابة الأطباء لوضع حلول فاصلة للمشكلات التي تواجه الأطباء في هذا الشأن.

وأشار خيري في كتابه اليوم الخميس 24 مارس إلى رئيس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية أبدت اهتماماً بالموارد البشرية بالقطاع الصحي وتحسين أحوالهم لابقائهم في مصر و الحد من هجرة الأطباء، إلا أن هناك العديد من مشكلات ترخيص المنشآت الطبية الخاصة بجميع محافظات مصر.

وأضاف نقيب الأطباء في كتابه إلى رئيس الوزراء أن هناك اشتراطات وتعليمات لتراخيص المنشآت الطبية تختلف باختلاف المحافظات و تتعلق بإدارات التنمية المحلية و الدفاع المدني و البيئة و وزارة الصحة ، و طلب نقيب الأطباء عقد اجتماع موسع مع هذه الجهات برئاسة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء أو من ينيبه لوضع أطر و قواعد موحدة على مستوى الجمهورية.

دليفير
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

من ناحيته أعلن د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر لجنة الإعلام ، أن مئات الشكاوى من الأطباء بمختلف محافظات الجمهورية تلقتها النقابة العامة والنقابات الفرعية ، تعرض العراقيل التي يواجهها الأطباء عند استخراج تراخيص المنشآت الطبية باختلاف أنواعها ، و أضاف د.أحمد حسين أن هناك اشتراطات ومتطلبات تعجيزية لا تتفق و المنصوص عليه بقانون تنظيم المنشآت الطبية، كما أنه لا يتم فرضها فيما يخص منشأت المهن الأخرى.

و أكد د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن الوسط الطبي جراء تلك العراقيل في سخط و عزوف عن ممارسة المهنة ، مشيراً إلى أنها أحد أسباب هجرة الأطباء إلى خارج مصر.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى