amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصراقتصادالمرأةرئاسة مجلس الوزراء المصريمنوعات

لقد رُزقنا إنسانيتك.. مايا مرسي تشيد بجهود السيسي في تمكين المرأة وتوليها كل المناصب

amazing

متابعة/رضوى سمير

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية مكنتها من تولي المناصب كافة، في مصر دون أي تمييز، فنحن نفخر بأن السيسي يساند المرأة المصرية أمام العالم.

وأضافت مرسي، خلال كلمتها باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس السيسي وقرينته انتصار السيسي، اليوم الأربعاء: “فسلامًا على مَن رأى جدار الوطن يريد أن ينقض فأقامه ولم يتأخر لحظة، سلامًا على مَن لم ينتظر أي شيء وكان على قناعة وإيمان بأن أجرنا على الله، سلامًا على يد تمتد في أيامنا فتواسي وتجبر وتجود.. لقد رُزقنا إنسانيتك، فكل التحية والتقدير للرئيس السيسي”.

وتابعت رئيسة المجلس القومي للمرأة بأن كلمتها اليوم شهادة للتاريخ في الأحلام التي أصبحت حقيقة، منوهةً بأنه بعد 72 عاما من المطالبات نفخر بأن يكون بيننا ولأول مرة في تاريخ مصر قاضيات بمجلس الدولة ووكيلات للنيابة العامة.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

ونوهت مرسي بأن كلمة السر هي الإرادة السياسية الداعمة التي شجعت وعززت حصول المرأة على كل حقوقها الدستورية، مشددةً على أن التاريخ سوف يذكر أن الرئيس السيسي هو أول مَن صهر الأبواب الحديدية أمام المرأة المصرية لتتولى كل المناصب في مصر دون أي تمييز.

وقال رئيسة المجلس القومي للمرأة: إن المجلس “بيت المرأة المصرية” يعمل بكل لجانه وفروعه في كل المحافظات في برنامجي “حياة كريمة” و”تنمية الأسرة”، لافتةً إلى أن هناك تكاملًا وتنسيقًا من قِبل الحكومة على كل الأصعدة للتخطيط القوي المراعي لاحتياجات المرأة وتنميتها الاقتصادية إعمالًا لمنهج الحق في التنمية.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن المجلس أطلق هذا العام بالتعاون مع الوزارات المعنية برامج لتدوير المخلفات الزراعية والمشروعات الخضراء وتشجيع وتعزيز التثقيف المالي والرقمي والتدريب لريادة الأعمال وتعزيز الخدمات التسويقية لصاحبات الأعمال، وتطوير الحرف التراثية، علاوة على تأهيل الفتيات في التعليم الفني وتعزيز استخدام التكنولوجيا لتمكينها اقتصاديًّا.

واستطردت مرسي: “نحتفل اليوم باستخراج البطاقة رقم مليون بالمجان للسيدات الأولى بالرعاية، ونقوم بعمل جلسات توعية بشأن القضايا السكنية بالتعاون مع كل من الأزهر الشريف والكنيسة ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف لاستهداف قيادات دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات، كما ننفذ أيضًا برامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة التي تستهدف الآباء والأمهات”.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى