amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالصحه

قدمها عميد معهد القلب سابقا.. 7 نصائح لخفض ضغط الدم في بداياته بدون أدوية

amazing

متابعة/رضوى سمير

قدم الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب سابقا، ٧ نصائح لضبط وخفض الضغط المرتفع في بداياته بدون أدوية.

وقال «شعبان»، عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك«الضغط هو القاتل الصامت، ومصر بها حوالي ٣٠ مليون مصري يعانون من ضغط الدم المرتفع، حوالي ٣٠٠ مصري يموتون يوميا بسبب ضغط الدم المرتفع».

دليفيري سريع
دليفيري السريع للشحن والتوصيل

وتابع: ممارسة الرياضة، على الأقل نص ساعة يوميا ٥ أيّام في الأسبوع، يعني ساعتين ونصف أسبوعيًا بانتظام، والنظام الغذائي، فنحن قوم نحب العيش والملح وكلاهما يرفع الضغط، لأن العيش غني بالملح، واحتياجاتنا من الملح لا تزيد عن ملعقة صغيرة يوميا (٢ونص جم)، ومعظمها موجود في الخضراوات، فلا داعي لوضع الملاحة على طاولة السفرة، إضافة إلى أن الأكلات الجاهزة الديليڤري والمعلبات غنية جدا بالملح، وكذلك يجب تجنب المشروبات الغازية.

وأكد عميد المعهد الأسبق، أنه يجب تقليل الوزن، وذلك بنسبة ٥٪؜ ليساعدك على ضبط ضغط الدم المرتفع، أما إذا نجحت في خفض الضغط ١٠٪؜ ستنجح في ضبط الذبذبة الأذينية AF، واتبع النظام الغذائي الذي تستطيع الانتظام عليه طويلًا، فأفضل الأعمال أدومها وإن قل لا تغتر بالانخفاض السريع في الوزن.

دليفيري سريع
دليفيري السريع للشحن والتوصيل

وطالب، بضرورة الإقلاع عن التدخين، فلا تدخن ولا تجلس في حضور مدخن، فسيجارة تساوي ١٠ سجائر لأن ٨٠٪؜ من التأثير المدمر يكمن في أول سيجارة، وتجنب الكحوليات، وكثرة تناول المسكنات مثل البروفين والڤولتارين.

واختتم «شعبان»، مؤكدا على تجنب التوتر والانفعال والقلق والزعل، علشان كدا دائما اقول لكم #صباحكم__سعادة__وهناء# ما_تزعلوش.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى