amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالصحهتعليممحافظات

مؤتمر الأمراض الصدرية بـ«طب قنا»: التليف الرئوي في صعيد مصر مختلف عن «العالمي»

amazing

متابعة/رضوى سمير

شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، ختام المؤتمر الأول لقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب بقنا، بحضور الدكتور احمد هاشم وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد حسين أستاذ الصدر بجامعة أسيوط والدكتور نزار رفعت استاذ الصدر بجامعة المنيا والدكتور مروان نصر استاذ الصدر بجامعة أسيوط، وبمشاركة ١٨٠ طبيب من مستشفيات الجامعة ومستشفيات الصدر والحميات والباطنة بمحافظة قنا.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

جامعة جنوب الوادي

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي، أهمية تنظيم المؤتمرات العلمية بهدف تبادل الخبرات بين الأساتذة وشباب الأطباء، مشيرا إلى أن مستشفيات جامعة جنوب الوادى لا تألو جهدا في تقديم الخدمات العلاجية لأهالينا في جنوب الصعيد لتحقيق الحياة الكريمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مطالبا بتنظيم المؤتمر سنويا بهدف تعزيز التعاون بين الجامعات والمستشفيات الأخرى وكذلك عرض التكنولوجيا الحديثة في المجالات الطبية وآخر ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث العلمية حول الأمراض الصدرية.

جامعة جنوب الوادي

واشار الدكتور علاء رشاد رئيس قسم الامراض الصدريه بطب قنا ورئيس المؤتمر أن المؤتمر ناقش الجديد في التليف الرئوي والسدة الرئوية المزمنة واضرابات النوم وحساسية الصدر والحديث في علاج كورونا وتليفات ما بعد الكورونا.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

جامعة جنوب الوادي

وأكد المشاركون في المؤتمر أن مرض السدة الرئوية المزمنة مرض منتشر جدا وهو من مضاعفات التدخين وتوجد علاجات حديثة ناجعة في السيطرة على المرض، كما أن اضرابات النوم التنفسية مع الشخير يعتبر مرض العصر وتوجد طرق حديثة للتشخيص والعلاج، وتم التأكيد على أن حالات حساسية الصدر المستعصية على العلاج كثيرة جدا ولها عدة أسباب.

وأوصى المؤتمر أن التليف الرئوي في صعيد مصر مختلف عن التلف الرئوي المشهور عالميا وفي معظم الحالات تكون نتائج العلاج مرضية إذا تم علاج الحالة قبل زيادة التليف والبعد عن المسببات.

دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

وفى الختام، تم تكريم المشاركين في المؤتمر كما تم تكريم الأطباء المشاركين في العزل أثناء جائحة كورونا وهم د. حجاجى منصور محمد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة جنوب الوادي «صدرية» والدكتور أحمد فتحى عبداللطيف «تخدير» والدكتور مصعب ممدوح «صدرية» والدكتور أحمد عليان عبدالعزيز «جهاز هضمي» والدكتور محمد جابر أحمد «تخدير» والدكتور عمرو محمد النوبى «كلينكال باثولوجي» والدكتوره آمال شحات محمد «جهاز هضمى»

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى