amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالعالم

عاجل: العملات الرقمية تفقد تماسكها.. تنهار فجأة

amazing

متابعة/رضوى سمير

Investing.com – بين عشية وضحاها، وعقب موجة كاسحة من الارتفاعات القوية للعملات الرقمية خلال تعاملات أمس الأربعاء والتي ربحت على إثرها العملات الرقمية ما يزيد عن 150 مليار دولار.

سقط سوق العملات الرقمية مرة أخرى بقوة مفاجئة لتتخلى عن معظم مكاسبها، بينما تجاوزت الخسائر خلال الساعات الأولى من تعاملات اليوم الخميس 100 مليار دولار، بعد ساعات من توقيع بادين مرسوما بشأن العملات الرقمية.

عاجل: أمريكا ترد على “رفض” ولي العهد مكالمة بايدن

الخوف والجشع

الغريب في السقوط خلال تعاملات اليوم، انه يأتي بالتزامن مع خروج سوق الكريبتو من حالة الخوف الشديد والانتقال إلى منطقة الخوف والتي جاءت مع تحسن أسعار البيتكوين.

وارتفع مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index من منطقة الخوف الشديد قرب مستويات الـ20 نقطة إلى منطقة الخوف عند مستويات 28 نقطة.

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

عاجل: سقوط مدوي.. يثير الفرح

البيتكوين الآن

وبعد اقترابها أمس قرب مستويات الـ42 ألف دولار فقدت البيتكوين خلال بضع ساعات ما يقرب من 3 آلاف دولار مرة أخرى لتسقط قرب منطقة الـ39 ألف دولار.

ويرى محللون أن البيتكوين تواجه مستويات دعم مهمة بالقرب من مستويات 38.5 ألف دولار و36 ألف دولار والتي إذا تم كسرها ربما تهبط الأسعار إلى قاع 33 ألف دولار.

وتنخفض البيتكوين الآن أكثر من 7% نزولا إلى مستويات الـ39 ألف دولار بينما انخفضت قيمتها السوقية إلى 743 مليار دولار بخسائر اقتربت من 25 مليار دولار.

عاجل: ارتفاع كبير.. فجأة

العملات البديلة

وتتراجع الإيثريوم ETH/USD خلال تعاملات اليوم الخميس في حدود 6% نزولا إلى مستويات قرب الـ2.6 ألف دولار بينما هبطت قيمتها السوقية إلى 310 مليار دولار.

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

وتراجعت بينانس كوين BNB/USD في حدود 55 نزولا إلى مستويات 378 دولار، رغم الأنباء الإيجبية بشأن منصة بينانس التي تسعى للحصول على رخصة للتداول في الإمارات.

وانخفضت الريبل ريبيل XRP 3% إلى مستويات 0.73 دولار، وتراجعت كاردانو Cardano 5% إلى مستويات 0.807 دولار، ونزلت سولانا Solana 7% إلى مستويات أدنى 83 دولار.

وتراجعت أفالانش Avalanche وبولكا دوت Polkadot ودوج كوين DOGE/USD وشيبا إينو SHIB/USD بنسبة 7% و 5% و 6% و 6% على التوالي.

عاجل: توقف مفاجئ.. شديد الخطورة

لونا

وعادت تيرا لونا LUNAt/USD مرة أخرى الى المرتبة السابعة بين العملا الرقمية بعد استعادة الريبل لموقعها بقيمة سوقية بلغت نحو 35 مليار دولار رغم أن تتراجع 4% خلال أسبوع.

وتنخفض تيرا لونا خلال تعاملات اليوم في حدود 1% نزولا من ذروة تاريخية أعلى مستويات الـ100 دولار بينما ترتفع في حدود 4% خلال تعاملات الأسبوع.

وتبلغ القيمة السوقية لتيرا لونا التي باتت في المرتبة السابعة بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية 34.6 مليار دولار بفارق أقل من 0.4 مليار دولار عن الريبل.

عاجل: عملات رقمية ترتفع بجنون.. أحدهم 60000%

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

مرسوم بايدن

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع أمرًا تنفيذيًا أمس الأربعاء يطلب من الحكومة تقييم مخاطر وفوائد إنشاء دولار رقمي للبنك المركزي ، بالإضافة إلى مشكلات أخرى تتعلق بالعملات المشفرة.

ويتضمن مرسوم بايدن طلب من وزارة الخزانة ووزارة التجارة والوكالات الرئيسية الأخرى إعداد تقارير حول الدولار الرقمي والدور الذي ستلعبه العملات المشفرة.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى