amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرتكنولوجيارأيعلم

أفضل الطرق للحصول على تمويل لمشروعك

amazing

متابعة/رضوى سمير

التمويل الجماعي

من أكثر الأمور التي تشغل بال أي شخص يسعى لتأسيس شركته الناشئة، هي الحصول على تمويل، فبدون التمويل اللازم، لا تستطيع الشركات أن تبدأ عملها.. فتعالوا نتعرف سوياً في هذا الموضوع على أفضل الطرق للحصول على تمويل الشركات الناشئة.

التمويل الذاتي

إذا كانت شركتك عبارة عن مغامرة لفكرة تخطر على بالك وتريد تطبيقها على أرض الواقع، سيكون من الصعب العثور على مستثمرين. في هذه الحالة، يأتي التمويل من جيبك.

في كثير من الحالات، يكون التمويل الذاتي هو الوسيلة الوحيدة لتمويل الشركات في البداية، لكن بعد النجاح الأولي والحصول على عائد ربح جيد، يمكن إقناع المزيد من المستثمرين بمنحك المال لتطوير شركتك أكثر.

دعم العائلة والأصدقاء

يعد الاعتماد على الأقارب والأصدقاء الأثرياء أمراً مفيداً للغاية، حيث إن له مزايا عديدة، مثل تقليل الوقت المطلوب للحصول على المال، وضمان الحفاظ على ملكية الشركة والحق في اتخاذ القرار.

دليفير
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

من الممكن أن تطلب من أفراد العائلة والأصدقاء القيام باستثمار أموالهم في مشروعك، على أن يكون التعامل قائماً على اتفاق واضح ومكتوب وموثق بطريقة قانونية لتجنب أية خلافات مستقبلية. ويعرف هذا النوع من التمويل أيضاً بالتمويل المحب.

قروض البنوك

عندما يتعلق الأمر بالتمويل، يفكر معظم الناس في البنوك، حيث إن هناك العديد من البنوك المستعدة لتمويل الشركات الناشئة، لكن بعد تقديم الكثير من الضمانات، وعليك أيضاً من التأكد من قدرتك على دفع الأقساط مع الفوائد.

الفوز في المسابقات الخاصة بالتمويل

يمكنك أيضاً المشاركة في المسابقات الخاصة بتمويل المشروعات النهائية. وحتى لو لم تفز، تعد هذه الفاعليات طريقة ممتازة لاختبار قيمة فكرتك وإنشاء شبكة علاقات، وجذب انتباه رجال الأعمال أو المستثمرين.

وفي معظم الحالات، يؤدي الفوز أو التفوق في مسابقة ما أو الحصول على جائزة إلى زيادة فرصك في المنافسة للحصول على تمويل لشركتك الناشئة.

دليفير
دليفيري سريع لخدمات الشحن والتوصيل

التمويل الجماعي

حيث تستثمر مجموعة من الأشخاص أموالهم لدعم شركتك أو فكرتك.  لكنك تحتاج إلى التسويق الجيد للوصول إلى الأشخاص المستعدين لدعم فكرة شركتك عن طريق إطلاق حملة التمويل الجماعي. كما تحتاج إلى ضمان العائد الذي يريده المستثمرون.

وفي حال التمويل الجماعي القائم على الأسهم، ستحتاج إلى منح الممولين أسهماً في شركتك. وفي حال التمويل الجماعي القائم على المكافآت، عليك منح الممولين منتجات أو خدمات في المقابل.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى