amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالشرق الأوسطسياسةمنوعات

فشل بوتين.. نائب رئيس الوزراء البريطاني يكشف خطة بلاده في أوكرانيا

amazing

متابعة/رضوى سمير

قال دومينيك راب نائب رئيس الوزراء وزير العدل البريطاني، اليوم الأحد، إن مهمة بلاده مع حلفائها في الغرب ضمان فشل بوتين في أوكرانيا، متهمًا بوتين بتنفيذ تيكتيكات «أكثر وحشية» في الأراصي الأوكرانية.

وأضاف راب، في كلمة نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» :«لن ندخل في صراع عسكري مباشر مع روسيا ؛ما يغذي ادعاء بوتين بأنه في صراع مع الغرب»

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

وتابع :«العقوبات ليست عملا من أعمال الحرب.» مضيفًا :«بوتين سوق للشعب الروسي وجنوده على الأرض أن هذه الحرب أسهل بكثير مما اتضح على أرض الواقع».

ودخلت العملية العسكرية الروسية يومها العاشر الأحد، وسط تطورات متسارعة؛ إذ وصلت القوات الروسية إلى مدن حيوية أبرزها العاصمة كييف وخاركييف، وخرسون، بينما أكدت القوات الروسية تدمير 61 هدفًا استراتيجيًا .

 

ويتبادل طرفي الحرب الاتهامات بشأن الاعتداء على المدنيين، وفيما يؤكد بوتين أن من أسماهم «النازيون الجدد» المتشكلون من قوات أجنبية ترد كييف بأن موسكو تستهدف المنشآت المدنية

 

بينما تتصاعد وتيرة الأزمة الروسية الأوكرانية، أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية «يوكرينفورم»، الأحد، باستعداد ثلاثة آلاف متطوع أمريكي للوصول إلى أوكرانيا، وسط استمرار العمليات العسكرية الروسية في البلاد.

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

 

وقبيل بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، دائما ما أعلنت موسكو حقها في الدفاع عن أمنها وإزاحة ما أسمتهم «النازيين الجدد»، وذلك في ظل إصرار كييف وحلفائها في الغرب بضمها إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، الذي يرغب في التوسع شرقا، ما يعني إقامة قواعد عسكرية قرب حدودها.

 

كما قالت روسيا إن عمليتها العسكرية جاءت للدفاع عن جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك شرق أوكرانيا من «الإبادة الجماعية» التي تقوم بها كييف ضد المنطقتين اللتين أعلنتا استقلالهما عن كييف واعترفت موسكو بهما مؤخرا.

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

وأعلن بوتين في خطابه الذي دشن فيه العملية العسكرية أن بلاده لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية، ولا تخطط لاحتلالها، ولكن «من المهم أن تتمتع جميع شعوب أوكرانيا بحق تقرير المصير»، مشددا على أن تحركات روسيا مرتبطة ليس بالتعدي على مصالح أوكرانيا إنما بحماية نفسها من أولئك الذين احتجزوا أوكرانيا رهينة«.

amazing amazing

amazing amazing
amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى