amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالصحه

أصيبوا بمضاعفات اللقاح.. بريطانيا تتلقى 920 طلب تعويض بـ110 ملايين جنيه استرليني

amazing

متابعة /رضوى سمير

تم تقديم ما يصل إلى 920 طلب تعويض من قبل مواطنين بريطانيين أصيبوا بمضاعفات بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وقد تصل التعويضات إلى أكثر من 110 مليون جنيه إسترليني في حالة قبول الطلبات.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يسمح نظام دفع أضرار اللقاح (VDPS)، للأشخاص الذين يُزعم أنهم يعانون من مضاعفات شديدة بسبب التطعيم بالمطالبة بدفع مبلغ 120،000 جنيه إسترليلي بشكل فردي.

دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

ذكرت صحيفة «ذا تايمز» أنه تبين أن إجمالي قيمة المبلغ المحتمل دفعه لأولئك الذين يعانون من إصابات غيرت حياتهم جراء تلقيهم لقاح أو أسر أولئك الذين ماتوا بعد تلقيهم اللقاح، وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل تقديم 920 طلب تعويض مرتبط بإصابة التطعيم بموجب VDPS، ولكن لم يتم سداد أي مدفوعات حتى الآن، وفي حالة قبول جميع الطلبات التي تم تسجيلها حتى الآن بواسطة النظام، سوف يصل إجمالي التعويضات إلى 110.4 مليون جنيه إسترليني.

وللحصول على التعويض، يشترط نظام دفع أضرار اللقاح أن تكون المضاعفات الناتجة عن اللقاح قد تركت إعاقة بنسبة 60% على الأقل للمتضرر.

amazing amazing
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن
دليفري سريع لخدمات التوصيل والشحن

قالت سارة مور، الممثلة القانونية عن الضحايا إن موكليها يدركون أنهم ينتمون إلى أقلية غير محظوظة، مؤكدة أنه تم إخبارهم بأن طلباتهم لا يمكنها السير في المسار المطلوب حتى تقوم الحكومة بتقييم الإصابات والنظر في الارتباط المزعوم باللقاح.

amazing amazing

جدير بالذكر أن أكثر من 52 مليون شخص في المملكة المتحدة تلقوا جرعة التطعيم الأولى وحوالي 49 مليونًا حصلوا على الثانية.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى