amazing موبليات العبد
رياضة

السولية ليس الأول..نيران الأهلاوية الصديقة على أرض قطر..ظاهرة اليورو..وخسارة الزمالك للدوري والدربي

amazing

متابعة\غادة ناصر

تصدرت الأهداف العكسية المشهد في 2021 بعد أن خطفت الأنظار منتصف العام وتحديداً في بطولة يورو 2020 التي سجلت رقماً قياسياً غير مسبوق لترتقى إلي درجة الظاهرة .

وفتح هدف عمرو السولية العكسي القاتل لمنتخب تونس في منتخب مصر الحديث حول هذه الأهداف وأهمها على الصعيدين المحلي والعالمي.

نيران الأهلاوية على أرض قطر (باليمنى واليسري والرأس)جاء عمرو السولية ليكمل مسلسل عدم التوفيق للاعبي الأهلي على الملاعب القطرية التي شهدت ثلاث أهداف عكسية في 3 أحداث مختلفة منها بقميص الأحمر أو الفراعنة بتسجيل هدف قاتل برأسه وهو يحاول إبعادها عن مرمى زميله أحمد الشناوي.

وكان وائل جمعة مدافع الأهلي الصلب ومدير منتخب مصر الحالي كان أول من قص شريط الأهداف العسكية في قطر في المباراة الودية التي استضاف فيها العنابي منتخب الفراعنة عام 2010 واالتي أقيمت قبل 11 عام بالتمام الكمال بالتحديد السادس عشر من ديسمبر 2010 على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة شهدت تسجيل الصخرة لهدف في مرمي عبد الواحد السيد بقدمه اليمنى بسبب عدم التفاهم ليخسر منتخب مصر 2-1.

وبعد عامين عاد أحمد السيد ليكرر مع فعله زميله على نفس الملعب ولكن في مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ الودية التي أقيمت في السابع من يناير لعام 2012 ، وحاول المدافع تشتيت تسديدة توني كروس ولكنه سددها بقدمه اليسرى في مرماه ليفوز بايرن أيضأ بفارق هذا الهدف وتنتهى المباراة 2-1.

ظاهرة يورو 2020بطولة يورو 2020 التي لعبت العام الحالي بسبب تأجيلها لتفشي كوفيد – 19 وتوج بها المنتخب الإيطالي سجلت رقماً قياسياً في تاريخ البطولة حيث وصل عددها إلى 11 هدف ذاتي .

وذكرت وذكرت شبكة ‘أوبتا’ المتخصصة في الإحصائيات أن عدد الأهداف الذاتية في البطولة تخططت رقم الأهداف العكسي الذي تم تسجيله في كل النسخ الأخرى من البطولة مجتمعة وعددها 9 أهداف.

وسجلت الأهداف العكسية في يورو 2020 رقماً طريفاً وهو تخطى رقم الفرنسي ميشيل بلاتيني الهداف التاريخي لليورو وأكثر من سجل في نسخة واحدة بعدد 9 أهداف.

الزمالك خسر الدوري والدربي بهدف عكسيالزمالك لك يكن في مأمن من الهدف العسكي الذي تسبب في خسارة مزدوجة له للدربي وبطولة الدوري عام 2014 بالخسارة 0-1 من الأهلي في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري.

وسجل أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك في هذا الوقت ونجم بيراميدز الحالي في الدقيقة 21 من زمن المباراة في مرمي عبد الواحد السيد لتنتهى المباراة بفوز الأحمر بهدف نظيف يتوج في النهاية بفضل هذا الهدف وهذا الفوز ببطولة الدوري الممتاز.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى