amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرالصحهمنوعات

«مصيبة سودا».. عضو العليا لمكافحة كورونا يحذر من مصل «كوكتيل البرد»

amazing

متابعة/ روناء علي

حذر الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا من انتشار مايسمى «حقنة البرد» أو «كوكتيل البرد» في الصيدليات وهي عبارة عن ثلاث حقن مخلوطة ضمن بعضها البعض.

كشف في مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»: أن مايسمى كوتيل حقن البرد هو اختراع من بعض الصيادلة الذين يرتاد مقارهم بعض مرضى البرد فيقول لهم (العلاج أهو) وهذا الكوكتيل عبارة عن ثلاثة مركبات خليطة تتكون من مسكن يحمل اسم ديكلوفيناك الصوديوم والثاني الكريتزون وهي مصيبة كبرى وثالث المكونات هو مضاد حيوي مجهول.

تابع النادي: الكرتيزون مصيبة كبرى والمضاد الحيوي لم نسمع به من قبل لأنه يُعطى لمرة واحدة ويدعى أنه يمنح المناعة الكافية ومفيش حاجة في تاريخ العلم تقول إن هناك مضاد حيوي يُمنح كجرعة واحدة، ومش مفروض حد مصاب بالبرد ياخد مضاد حيوي.

أضاف: «نحن نجني آثار تعاطي حقنة البرد ليل نهار ونزلة البرد الفيروسية لا تعالج بالمضادات الحيوية وإذا أخذ المضاد الحيوي يؤخذ كإجراء إحتياطي لضمان عدم وجود عدوى بيكتيرية، والكورتيزون في الحقنة يؤدي لتنشيط الالتهاب ويرفع الضغط وبيجيب سكر وبيعمل هشاشة في العظام ودي مصيبة سودا».

«كلمة أخيرة» يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة والنصف مساء.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى