amazing موبليات العبد
احدث الاخباراقتصادمنوعات

رسميا… لايبزج يعلن تعيين تيديسكو مديرا فنيا للفريق

amazing

متابعة/ روناء علي

لايبزج (ألمانيا) 9 كانون أول/ديسمبر (د ب أ) – أعلن نادي لايبزج الألماني لكرة القدم اليوم الخميس تعيين دومينيكو تيديسكو مديرا فنيا للفريق.

ووقع تيديسكو /36 عاما/، المدرب السابق لشالكه وسبارتاك موسكو الروسي، عقدا يستمر حتى حزيران/يونيو 2023 .

وسيحل تيديسكو مكان جيسي مارش الذي أقيل يوم الأحد الماضي بعد خمسة أشهر فقط من تعيينه، وذلك بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم حيث يحتل المركز الحادي عشر في الدوري الألماني (بوندسليجا) حاليا وأخفق في التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وكان الأمريكي جيسي مارش قد تولى تدريب لايبزج قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي.

وكان لايبزج قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني في الدوري الألماني، وذلك تحت قيادة جوليان ناجلسمان المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ.

وسيعقد تيديسكو، الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والإيطالية، مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق وبعدها يقود مران الفريق للمرة الأولى استعدادا للمباراة المقررة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بعد غد السبت.

وبعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي 2 / 1 أمس الأول الثلاثاء، وحسم تحول لايبزج للمشاركة في الدوري الأوروبي، أشار أوليفر مينتزلاف المدير الإداري لنادي لايبزج إلى اقتراب التعاقد مع مدرب جديد.

ونقلت صحيفة “بيلد” عن مينتزلاف قوله :”ربما يحدث قريبا جدا . أجرينا محادثات جيدة، ونشعر بأن المدرب الذي سنعينه سيتناسب مع الفريق بشكل مثالي.”

وتولى أخيم بايرلورزر، المدرب السابق لماينز وكولون والذي كان مدربا مساعدا تحت قيادة مارش، مسؤولية فريق لايبزج بشكل مؤقت.

وكان تيديسكو قد قاد شالكه إلى إحراز المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) عام 2018 قبل أن يقال في عام 2019 .

وقاد تيديسكو فريق سبارتكاك موسكو لإحراز المركز الثاني في الدوري الروسي في الموسم الماضي.

ورحل تيديسكو عن الفريق الروسي لأسباب عائلية لكنه كان يحظى بشعبية بين الجماهير إثر قيادة الفريق للمركز الثاني في الدوري خلف زينيت سان بطرسبرج.

وتجدر الإشارة إلى أن تيديسكو، الذي لم يكن لاعبا محترفا قبل بدء مسيرته التدريبية، قد بدأ عمله التدريبي بفريق الدرجة الثانية إرتسجبيرجه أوه قبل الانتقال لتدريب شالكه.

ونال تيديسكو إعجاب النقاد بعد أن قاد فريق شالكه، الذي كان يقدم مستويات متواضعة، إلى تصحيح المسار وإنهاء الموسم في المركز الثاني في الدوري الألماني في عام 2018، لكن متطلبات المنافسة المحلية والمنافسة في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي بدت أكبر من إمكانيات الفريق، وأضطر أن يرحل عن تدريبه.

وكان لايبزج قد أبدى تفضيله للمدربين الشبان بالتعاقد مع ناجلسمان قبل عامين، والآن اتبع طريقا مشابها.

ولن تشهد مباراة يوم السبت حضورا جماهيريا لاستقبال تيديسكو، حيث قررت السلطات المحلية إقامة مباريات لايبزج على أرضه بدون جماهير لأسباب تتعلق بجائحة فيروس كورونا.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى