amazing موبليات العبد
احدث الاخباراخبار مصرفنون و ترفيهمنوعات

هند صبري تشيد بياسمين عبدالعزيز: كسرت القوالب والأخيرة ترد

amazing

متابعة/ روناء علي

ردت الفنانة ياسمين عبدالعزيز على تصريحات الفنانة هند صبري حول موهبتها وقدرتها على تقديم الكوميديا النسائية بشكل ناجح وذلك خلال ندوة بـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43.

ياسمين عبدالعزيز ترد على إشادة هند صبري بها

وعلقت ياسمين عبد العزيز على إشادة هند صبري بأدوارها الكوميدية واعتبار أنها استطاعت كسر القوالب التقليدية، معلقة عبر خاصية ستوري قائلة :”يا هند”.

ومن جهتها كانت الفنانة هند صبري تحدثت عن الفرص بين الفنانات والفنانين في مجال السينما، مشيرة إلى أنها تعتز بعلاقتها بكل زملائها الرجال، وتمازحهم بشأن عدم حصول الممثلات على فرص متساوية معهن.

قالت الفنانة هند صبري إنها تتمنى تقديم فيلم أكشن نسائي، مشيرة إلى أن ذلك يصطدم بواقع الإنتاج الذي لا يسمح للمرأة بتقديم الأكشن لتكلفته الكبيرة.

مشيرة إلى أن الأدوار الكوميدية النسائية برعت في تقديمها كل من ياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم.

وتابعت قائلة: “حتى الكوميديا النسائية صعب تقديمها، ولكن الوحيدة التي نجحت فيها وتميزت هي ياسمين عبدالعزيز وجاءت بعد ذلك دنيا سمير غانم”، واصفة ياسمين عبد العزيز أنها كسرت حكر الكوميديا على الرجالة فقط.

أضافت أن الممثلات لا يحصلن على أجور متساوية متساوية مع الممثلين، كما لا يتاح لهن تقديم شخصيات رئيسية بنفس أهمية شخصية بطل الفيلم.

هند صبري: نفسي أكشن نسائي

وعن غياب بعض الفنانات، قالت هند صبري: “الكوميديا النسائية لم تعد موجودة، ولكن يمكن الفنانة ياسمين عبدالعزيز الوحيدة ضمن فنانات جيلها لديها خط كوميدي وتسير خلاله بخطوات ثابتة، إضافة إلى أنَّ الفنانة دنيا سمير غانم وتميزها الكوميدي”، لافتا إلى أن الفنانات العربيات لا يعملون في الأكشن، قائله: “نفسي حد يكتب أكشن نسائي، ولكن الأمر صعب لأن تلك النوعية من الإنتاج غير مربحة

وتابعت خلال الندوة التي حرص على حضورها الفنان أحمد الفيشاوي: “أنا شخصية عنيدة لكني تربيت في بيت يحترم النساء، فإنني أم لبنتين إحداهن 10 سنوات و8 سنوات، وأريد العمل ولدي شغف كبير تجاه العمل، وواجهت صعوبات كثيرة خلال مشواري الفني حتى أصل إلى ما وصلت إليه.. مبسوطة بما حققته خلال مشواري الفني، رغم أنني ضيعت فرص كثيرة في حياتي، فإنني كنت دائما أمام اختيارات على سبيل المثال، تكملة الدراسة أو دخول المجال الفني، ولكني فعلت الاثنين.

ولفتت إلى أن الراحل محمد خان تمكن  من التعبير عن مشاكل المرأة بشكل جيد، لافتة إلى تعاونها معه في فيلم وسط البلد، قائلة: “عندما قدمنا الفيلم لم تكن هناك ثقافة وجود عمل سينمائي يحمل اسم المرأة، وعبر من خلاله عن فئة عمرية في المجتمع المصري، والمهم أن تكون المرأة قادرة وصانعة”.

وأوضحت أنه في بداية مشوارها الفني كان بعض المنتجين والمخرجين يهتمون بالممثل الرجل وحالته المزاجية أكثر من المرأة “، مؤكدة أنها فهمت لأول مرة معنى كلمة تمكين المرأة بعدما دخلت عالم الإنتاج ومن خلال تجربتها مع “نتفليكس” في مسلسل البحث عن علا

amazing amazing

amazing amazing
amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى