amazing موبليات العبد
احدث الاخباراقتصادسياسةمنوعات

الصين: «قمة الديمقراطية» خطوة لإحياء عقلية «الحرب الباردة»

amazing

متابعة/ روناء علي

انتقدت وزارة الخارجية الصينية استضافة الولايات المتحدة لـ«قمة الديمقراطية» والتي وصفنها بأنها «تعد خطوة خطيرة لإحياء عقلية الحرب الباردة»، وقالت إن «المجتمع الدولي يجب أن يكون في حالة تأهب قصوى تجاهها».

وردا على سؤال يتعلق بـ«قمة الديمقراطية» والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية افتراضيا، في شهر ديسمبر المقبل، قال، وانغ ون، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن «تصاعدت الانتقادات حول العالم لما يسمى قمة الديمقراطية التي ستستضيفها الولايات المتحدة، ما يدل على أن المجتمع الدولي يتشكك في الخطوة الأمريكية ويعارضها»، حسبما ذكرت وكالة شينخوا.

وأضاف وانغ أن «الديمقراطية الأمريكية في حالة كارثية، مستشهدا باستطلاع أظهر أن 44% من المشاركين يرون أن الولايات المتحدة هي أكبر تهديد للديمقراطية العالمية، بينما قال 81% من الأمريكيين إن هناك تهديدا محليا خطيرا لمستقبل الديمقراطية الأمريكية».

وتابع وانغ متحدثًا عن الولايات المتحدة: «استضافتها قمة الديمقراطية ليست مبررة ولا شرعية، بل إنها مجرد خدعة قديمة لمحاولة تحويل مشاكلها الداخلية إلى الخارج في محاولة لإيجاد علاج».

وأوضح وانغ أن «الولايات المتحدة تحدد أي الدول ديمقراطية وأيها ليست كذلك، استنادا إلى ما تحبه وما تكرهه. مضيفاً: «إنها تقيس مزايا ديمقراطية البلدان الأخرى بمعيارها الخاص. هذه خصخصة للديمقراطية. إنها خيانة للروح الديمقراطية. ولا شيء غير ديمقراطي أكثر من هذا».

وتابع المتحدث باسم الخارجية الصينية: «الولايات المتحدة تستخدم الديمقراطية شعارا لتقسيم العالم إلى معسكرات متعارضة. وتكمن نيتها الحقيقية تحت السطح. إنها تحاول تسليح الديمقراطية واستخدامها أداة لدفع أجندتها الجيوستراتيجية.. وهي تعزز هيمنتها تحت ستار الديمقراطية».

وأشار وانغ إلى أن «هذا العام يصادف الذكرى الثلاثين لانتهاء الحرب الباردة، وأن استضافة الولايات المتحدة قمة الديمقراطية خطوة خطيرة لإعادة إحياء عقلية الحرب الباردة، التي يجب أن يكون المجتمع الدولي في حالة تأهب قصوى تجاهها».

ودعا وانغ «أصحاب الرؤى في كافة القطاعات إلى الرفض المشترك للأعمال المناهضة للديمقراطية والديمقراطية الزائفة، لحماية التضامن والتعاون الدوليين وتعزيز السلام والتنمية في العالم».

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى