amazing موبليات العبد
احدث الاخباررياضةمنوعات

فينيسيوس جونيور يقود الريال للفوز على أشبيلية في الدوري الإسباني

amazing

متابعة/ روناء على

مدريد 29 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)- قاد فينيسيوس جونيور فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه أشبيلية 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم أشبيلية بهدف سجله رافييل مير فيسينتي في الدقيقة 12، وتعادل كريم بنزيمة للريال في الدقيقة 32، قبل أن يسجل فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 87.

ورفع الريال رصيده إلى 33 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن ملاحقيه أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، فيما توقف رصيد أشبيلية عند 28 نقطة في المركز الرابع.

وهذا هو الفوز العاشر للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ثلاث، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الثانية لأشبيلية في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في أربع مباريات.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما سيطر فريق أشبيلية على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل، تراجع الريال لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي أشبيلية مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 12 تسجيل أشبيلية هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء ريال مدريد قابلها رفاييل مير فيسينتي، غير المراقب، بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.

 

وكاد أشبيلية أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعد خطأ فادح من داني كارفاخال ليضغط عليه مير فيسنتي الذي حصل على الكرة ودخل منطقة جزاء الريال من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة تيبو كورتوا ليسدد كرة أرضية لحظة خروج الحارس من مرماه لكن ديفيد ألابا أبعد الكرة لترتد إلى مير فيسنتي مرة أخرى ليسددها باتجاه المرمى ولكن كورتوا تمكن من إبعادها هذه المرة.

وبمرور الوقت تخلى الريال عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة أشبيلية للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه لم يتراجع أشبيلية واستمرت محاولاته الهجومية ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي كادت أن تشهد تسجيل أشبيلية للهدف الثاني عندما سدد لوكاس أوكامبوس كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 32 سجل بنزيمة هدف التعادل عندما سدد إيدير ميليتاو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ياسين بونو، حارس أشبيلية، لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن ترتد إلى بنزيمة الذي وضعها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق أشبيلية من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الريال لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 70 والتي شهدت فرصة خطيرة للريال عندما انطلق فينيسيوس جونيور بالكرة حتى دخل منطقة جزاء أشبيلية وأصبح في مواجهة الحارس بونو لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

بعد تلك الهجمة استعاد لاعبو الريال ثقتهم في أنفسهم حيث بدأوا الاستحواذ على الكرة والضغط على لاعبي أشبيلية في وسط ملعبهم من أجل إجبارهم على ارتكاب الأخطاء في محاولة لاستغلاها ، في المقابل اضطر لاعبو أشبيلية للتراجع إلى وسط ملعبهم للحفاظ على التعادل، لينحصر اللعب في وسط الملعب مرة أخرى.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت فرصة خطيرة للريال عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها ديفيد ألابا بتسديدة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 87 سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثاني للريال عندما استلم خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

حاول أشبيلية تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من اللقاء ولكنه فشل في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال 2 / 1.

amazing amazing

amazing amazing
amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى