amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالشرق الأوسطالعالمتقاريرحوادثسياسة

عشرات القتلي إثر قصف مدفعي استهدف مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل موالية لأنقرة

amazing

متابعة/انتصار حسين

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن نحو 18 شخصا قتلوا إثر قصف مدفعي استهدف مدينة عفرين السورية وأصاب “مستشفى الشفاء” في المدينة التي يسيطر عليها مقاتلون مدعومون من تركيا،ومن بين القتلى طبيب وثلاثة من موظفي المستشفى وامرأتان وطفلان، وأحد المعارضين، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 23.
في حصيلة مرشحة للارتفاع بسبب العديد الكبير للجرحى، قتل 18 شخصا على الأقل في قصف مدفعي استهدف مدينة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة فصائل موالية لأنقرة وأصاب مستشفى خصوصا.
ومن بين القتلى طبيب وثلاثة من موظفي المستشفى وامرأتان وطفلان، قضوا في القصف الذي أصاب مستشفى الشفاء في المدينة التي يسيطر عليها مقاتلون مدعومون من تركيا، بحسب المرصد، وأضاف المرصد أن مقاتلا معارضا لقي حتفه أيضا في المستشفى، فيما بلغ عدد الجرحى 23.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “القصف استهدف أحياء عدة في المدينة وأصاب المستشفى”، وأورد المرصد في بيان أن “معظم الضحايا سقطوا في القصف على المستشفى”، لافتا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب العديد الكبير من الجرحى.
وأوضح أن القصف كان مصدره مناطق في شمال محافظة حلب “تنتشر فيها ميليشيات موالية لإيران ولقوات النظام وقربها قوات كردية”، ونفت قوات سوريا الديمقراطية في بيان أي ضلوع لها في القصف.
ومنطقة عفرين الكردية الواقعة في محافظة حلب سيطرت عليها القوات التركية وحلفاؤها من الفصائل المعارضة في مارس 2018.
وعلى غرار المناطق التي تسيطر عليها فصائل موالية لانقرة، تشهد المنطقة بانتظام عمليات اغتيال واعتداءات وانفجارات.
 قتل 12 شخصا على الأقل في شمال غرب سوريا بينهم مقاتلون في قصف للنظام السوري استهدف منطقة إدلب، بحسب المرصد.
وأسفر النزاع المستمر في سوريا منذ 2011 عن نحو نصف مليون قتيل وفق المرصد السوري وأدى إلى تهجير ونزوح الملايين.
المصدر

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى