amazing موبليات العبد
احدث الاخبار

“المنشاوي” ينظم معرضاَ فنياَ بعنوان ” ما وراء الصورة ” بكلية الفنون الجميلة. جامعة أسيوط بالتعاون مع المؤسسة اليابانية.

amazing

 

علاء يوسف أحمد. جامعة أسيوط

الصحفي علاء يوسف

افتتح الأستاذ الدكتور/ طارق الجمال. رئيس جامعة أسيوط. والأستاذ الدكتور /أحمد المنشاوي. نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. والأستاذة الدكتورة /مها غانم. نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع. 

وقائع معرض “ما وراء الصورة “لعرض بعض الأعمال الفنية لمطبوعات فوتوغرافية يابانية من حقبة السبعينات ، و الذي نظمته كلية الفنون الجميلة بالتعاون مع المؤسسة اليابانية بالقاهرة ، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث  و المشرف على كلية الفنون الجميلة، و الأستاذة إمى يوموتو مساعد مدير المؤسسة اليابانية بالقاهرة

والدكتور منصور المنسي أستاذ  بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة، والدكتور محمد ثابت بداري أستاذ ورئيس قسم التصوير. كلية الفنون الجميلة

و الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الكليلة لشئون التعليم و الطلاب ، و الدكتور محمد حلمي الحفناوى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث ،و الدكتورة سحر بطرس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، والدكتور محسن سليم أستاذ النحت الميداني والفراغي بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة ،

والدكتورة/نها المفتي. المدرس بقسم الجرافيك. 

والسادة رؤساء الاقسام 

اد. محمد جلال

اد محمد عبد الباسط

اد. ايناس  ضاحي 

ا. د. رقية البشيهي

ا. د. غادة النجار 

ا. د. ممدوح الكوك

ا. د. أمل عبد الوارث

د. محسن عبد الله 

د. مي. عماد

وبحضور جميع السادة أعضاء هيئة التدريس وكل  رؤساء الاقسام والهيئة المعاونة للأقسام و الأساتذة و المعيدين

والأستاذ /مخلص فاروق عياد. امين كلية الفنون الجميلة. 

وبمشاركة لفيف من عمداء و وكلاء الكليات و أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و طلاب الكلية .

amazing amazing

حيث أكد السيد الأستاذ الدكتور/طارق الجمال. رئيس جامعة أسيوط. حرص الجامعة على الأنفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم  في كافة المجالات  العلمية و البحثية و كذلك المجالات الثقافية و الفنية و ذلك  لتعريف بحضارات وثقافات الشعوب المتعددة من خلال  تنظيم العديد المحافل والمعارض الفنية التي من شأنها إحداث حركة جمالية وتنويرية ، موضحاً أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً في دعم الحركة الفنية بالجامعة وتشجيع الطلاب على المشاركة والانخراط في كافة أوجه الأنشطة الفنية والثقافية،والتي من شأنها الإسهام في الارتقاء بالذوق الفني للطلاب وتنمية الحس الجمالي لديهم.

amazing amazing

و أكد الدكتور طارق الجمال على العلاقات الوثيقة التي تربط الشعبين المصري و الياباني و الذي يعد أحد الشعوب الصديقة وما يربط بين الدولتين من عمل مشروعات مشتركة كثيرة خلال العقود الماضية.

و من جانبه أشاد الدكتور أحمد المنشاوي خلال الافتتاح بالمستوى الفني والإبداعي للوحات المعروضة داخل المعرض والتي تعكس مهارة ودقة الفنان الياباني و تبرز أصالة التراث الياباني والحس الجمالي له  داعياً كافة طلاب الكلية إلى  التعرف و الاطلاع على الثقافات و الفنون و الاستفادة من الحضارة اليابانية الفنية العريقة و التي تساهم في الارتقاء بالذوق العام ،مؤكداَ على حرصة على إستمرار التعاون العلمى و الثقافى المشترك بين الكلية و المؤسسة خلال الفترة القادمة و توسيع إطار العمل بين الجانبين فى تنظيم مزيد من الفاعليات و الأنشطة الثنائية لتعريف  الشعبين المصرى و اليابانى بثقافة وحضارة الدول الاخرى.

و أوضح الدكتور منصور المنسي أن معرض  ما وراء الصورة يركز على التعبيرات المطبوعة من فترة السبعينات و أوجه الطراز المعماري والفني لأشهر المعالم التاريخية في اليابان والتي تحمل عبق التراث الياباني الأصيل و التي نراها في أعمال 14 فنان من الذين ساعدوا في تطوير حركة الطباعة في عالم الفن الياباني المعاصر و يضم المعرض حوالي 40 عمل فني مقسم إلى جزأين مهتمين بعصر الصور الفوتوغرافية و استخدمها في مجال الطباعة و أخرى عن صور المواد المستقلة بذاتها و الذي يركز على الأعمال التي شكلته مقاصد المادة مثل مواد الخشب و الأحجار و الأوراق و القطن و الخداع البصري.

وأعربت إمى يوموتو عن بالغ  سعادتها بالتعاون المشترك بين الطرفين و تنمية جوانب التواصل الثقافي بين الحضارتين المصرية واليابانية  بما يعود بالنفع على الفنان المصري والياباني و  التعرف أكثر عن  أبرز المعالم التراثية في دول الشرق الأوسط و آسيا. 

وقد قام رئيس جامعة أسيوط و نائبه بتكريم السيد يوفا كازاوا مدير المؤسسة اليابانية بالقاهرة و مساعدته إمى يوموتو التي قامت نيابة عنه بتسليم هدايا تذكارية تعبر عن جامعة أسيوط.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى